مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت.. إحالة وزير سابق للنيابة العامة بتهمة الاستيلاء على المال العام

نشر
الأمصار

أصدرت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) قرارا بإحالة وزير سابق إلى النيابة العامة لارتكاب شبهة جريمتي تسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار الجسيم بمصالح وأموال الدولة.


وأكدت (نزاهة) الكويتية على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (اكس) عزمها مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع المعلومات الجدية مكتملة الشروط التي ترد إليها.

 

وثمنت الهيئة دور المبلغين في ممارسة دورهم بالمساعدة للوصول إلى المعلومات والبيانات اللازمة عن وقائع الفساد مشيرة إلى التزمها بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم والتي فرضها القانون واللائحة التنفيذية.

 

لمدة 15 عامًا.. الكويت تعلن توقيع عقدًا لاستيراد الغاز من قطر

 

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية توقيع  عقداً إستراتيجياً مع مؤسسة قطر للطاقة والغاز المسال لتوريد الغاز للكويت لمدة 15 عاما تبدأ من العام القادم .

 العقد الجديد استراتيجي 

وأكدت عدة تقارير- القول إن الكويت ستوقع الأسبوع المقبل، عقدا استراتيجيا لاستيراد الغاز من قطر لمدة 15 عاما، وإن اتفاقية البيع والشراء طويلة الأمد التي ستوقعها مؤسسة البترول الكويتية؛ ستبدأ اعتبارا من عام 2025، على أن تبدأ شحنات الغاز الطبيعي المسال بالوصول إلى محطة الاستقبال في مجمع الغاز الطبيعي المسال في ميناء الزور.

 

وذكرت صحيفة أن العقد الجديد استراتيجي وبشروط تجارية جيدة، كما أنه يضمن استمرارية إمدادات الغاز للكويت بشكل سلس في أي وقت، لتغطية احتياجات محطات الكهرباء المتزايدة، خصوصا في فترات الصيف، لافتة إلى أنه يوجد عقد قائم حاليا مع قطر لاستيراد ما بين 1 و3 ملايين طن من الغاز سنويا.

الكويت تعلن انقطاع الكهرباء عن 9 مناطق سكنية بالبلاد

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بدولة الكويت، قطع التيار الكهربائي، خلال ساعة من الآن، عن أجزاء في 9 مناطق سكنية بالبلاد، وذلك مع استمرار الأحمال الزائدة على الشبكة.

 

وأوضحت وزارة الكهرباء الكويتية في بيانها الصادر الأحد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن المناطق السكنية التي ستشهد انقطاع للتيار الكهربي هي كالتالي: 
1- جليب الشيوخ
2- حولي
3- مبارك الكبير
4- صباح الأحمد السكنية
5- العمرية
6- الفروانية 
7- حولي 
8- الجهراء القديمة
9- أبو فطيرة
وأوضحت وزارة الكهرباء الكويتية، في ختام بيانها أن عملية قطع الكهرباء عن تلك المناطق تأتي حفاظًا على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد.