مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يطلب حكاما أجانب أمام التعاون بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادى اتحاد جدة السعودي طلبت طاقم تحكيم أجنبيًّا لمواجهة التعاون، المحدد لها 29 أغسطس الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الثانية من دوري السعودي.

قالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن إدارة اتحاد جدة أنهت إجراءات تحويل المبالغ المالية إلى حساب الاتحاد السعودي.

ويفتتح اتحاد جدة منافسات الموسم الجديد بمواجهة الخلود، الصاعد حديثًا إلى الدوري السعودي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الأولى 24 أغسطس الجاري.

وفاز فريق اتحاد جدة السعودي على إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب بريانتيو وديا، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2024-2025.

وخاض الاتحاد السعودى 4 مباريات ودية خلال المعسكر التحضيرى للموسم الجديد 2024 - 2025، حيث خسر المواجهات الأربعة أمام أندية إلتشي (0-2) وإشبيلية (0-1) وفارينزي البرتغالى (1-3) وريال بيتيس.

اتحاد جدة يسعى للتعاقد مع بيدرو جونشالفيس

أكدت تقارير صحفية، أن نادي الاتحاد السعودي أبدى اهتمامًا بالتعاقد مع بيدرو جونشالفيس جناح سبورتينج لشبونة البرتغالي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويبحث الاتحاد عن التعاقد مع جناح أيسر بعد التعاقد مع الجناح الأيمن الفرنسي موسى ديابي قادمًا من أستون فيلا الإنجليزي.

كما تعاقد الاتحاد مع الصربي رايكوفيتش لتدعيم مركز حراسة المرمى، والجزائري حسام عوار قادمًا من روما.

وبحسب صحيفة “O JOJO” البرتغالية، فإن الاتحاد تواصل مع مسؤولي سبورتينج لشبونة للسؤال عن إمكانية التعاقد مع جونشفاليس في الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وأوضح التقرير أن الاتحاد تراجع عن ذلك الاهتمام بعدما أدركوا تعنت النادي البرتغالي في تعنت لاعبهم بأقل من المبلع المنصوص عليه في العقد.

وذكرت الصحيفة أن الاتحاد يترقب الوضع الخاص باللاعب، في ظل اهتمام إنجليزي أيضًا بضم اللاعب من أستون فيلا، ليفربول، أرسنال، توتنهام.

ويطلب سبورتينج لشبونة الحصول على مبلغ 80 مليون يورو للتخلي عن اللاعب لأي من الفرق المهتمة بضمه، وهو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وكان جونشالفيس قد انتقل إلى لشبونة في صيف 2021 قادمًا من فاماليكاو، وتُقدر قيمته التسويقية حاليًا ـ 32 مليون يورو.

وخلال الموسم الحالي، لعب جونشالفيس مباراتين بمجموع 165 دقيقة مع لشبونة، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفًا، وقاد الفريق للتتويج ببطولة الدوري البرتغالي الموسم المنقضي.

وخاض اللاعب إجمالًا مع برشلونة 180 مباراة، مسجلًا 79 هدفًا إضافة لصناعته 44 هدفًا، وفاز معهم بـ 5 ألقاب.