مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد القرار النهائي لحسم مستقبل جوارديولا مع مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن موعد القرار النهائى للمدرب الإسباني بيب جوارديولا، بشأن مستقبله مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، أنه لم يتم تحديد مستقبل مدرب مانشستر سيتي مع النادي حتى الآن، حيث يدخل العام الأخير من عقده الذى ينتهى فى يونيو 2025.

 

وأضافت أن النادي يتمنى بشدة أن يبقى بيب جوارديولا فى منصبه لعدة سنوات إضافية، لكنه لم يحسم موقفه من تجديد عقده بعد رحلة النجاحات التى حققها فى ستاد الاتحاد.

 

وأشارت الشبكة إلى أن مجلس إدارة مانشستر سيتي سيجري المزيد من المفاوضات مع جوارديولا لمحاولة إقناعه بالتوقيع على تمديد عقد آخر.

 

وأوضحت الشبكة أن مانشستر سيتي يريد قرارا حاسما من جوارديولا بحلول عيد الميلاد فى شهر ديسمبر المقبل، حتى يتمكن من بدء عملية البحث عن بديل حال قرر المدير الفنى الإسبانى الرحيل فى نهاية الموسم الحالى 2024-2025.

 

وحقق مانشستر سيتى الفوز على تشيلسي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، فى الجولة الافتتاحية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجديد 2024-2025.

 

وقال جوارديولا، فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، "أنا معجب جدًا ولكنني لست مندهشًا، هذا ما أتوقعه لهذا المستوى والالتزام، إنه لشرف كبير أن أكون مدربًا لهذا النادي واللاعبين، للقيام بذلك بعد الفوز الجيد والافتقار إلى التحضير".

 

وأضاف، "الخبر السار هو أننا فزنا؛ والخبر السيئ هو أن لدينا 70 مباراة أخرى، سنجهز إيبسويتش ووست هام قبل فترة التوقف الدولي وبعد ذلك سيكون لدينا الفريق للموسم.

ثنائي مانشستر سيتي على رأس المرشحين لخلافة سعود عبد الحميد في الهلال


 

كشفت تقارير صحفية، عن قائمة المرشحين لخلافة سعود عبد الحميد في فريق الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت تقارير قد أكدت اقتراب سعود عبد الحميد من الانتقال لـ روما الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتُوج الهلال مؤخرًا ببطولة كأس السوبر السعودي بانتصاره العريض على النصر بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية.

 

جيريمي فريمبونج الهدف الأول لـ الهلال لتعويض رحيل سعود عبد الحميد

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن 2 من ظهيري مانشستر سيتي يُثيران اهتمام الهلال، وهما البرتغالي جواو كانسيلو والإنجليزي كايل ووكر، حيث يتواجدان ضمن قائمة مختصرة من 3 لاعبين لتعويض الرحيل المحتمل لـ سعود عبد الحميد.

 

وأوضح التقرير أنه يُنظر في الوقت الحالي إلى الهولندي جيريمي فريمبونج ظهير باير ليفركوزن الألماني، على أنه المرشح المثالي لخلافة سعود، لكن ناديه يُسعره بحوالي 60 مليون يورو.

وتابعت الصحيفة أنه من غير المرجح أن يستقبل مانشستر سيتي عروضًا لضم ووكر في وقت متأخر من نافذة الانتقالات، لكن كانسيلو بإمكانه الرحيل لخروجه من حسابات الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق.

 

وأردف التقرير أن النظر إلى كانسيلو ووكر يتوقف على ما إذا كان النادي السعودي قادرًا على المضي قدمًا بنجاح في خططه لضم فريمبونج أم لا.