مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتفاق نهائي بين أتلتيكو مدريد وتشيلسي بشأن فيليكس وجالاجير

نشر
الأمصار

انتشرت تقارير صحفية اليوم تفيد بالتوصل لاتفاق نهائي بين فريقي اتلتيكو مدريد الاسباني وتشيلسي الإنجليزي بشأن صفقة تبادلية تفيد بضم فيليكس إلى تشيلسي وجالاجير إلى اتلتيكو مدريد.

وسينضم جالاجير لاعب الوسط إلى أتلتيكو مدريد لمدة 5 مواسم على أن ينضم فيليكس إلى تشيلسي لمدة 6 مواسم، بالإضافة إلى موسم اختياري، ويعتبر كونور جالاجير هو سادس لاعب ينتقل إلى أتلتيكو مدريد قادما من قلعة البلوز ستامفورد بريدج.

ويرتبط جالاجير بعقد مع تشيلسي، يمتد حتى صيف 2025، أي أن اللاعب يحق له التوقيع لأي نادٍ مجانًا في يناير المقبل على أن ينضم إليه مع نهاية يونيو المقبل في صفقة انتقال حر.

ومن المتوقع أن عقد أتلتيكو مدريد مع نجم فريق تشيلسي، سيكون لمدة 5 سنوات وتكلف صفقة انتقال جالاجير لصفوف أتلتيكو مدريد مقابل 40 مليون يورو، لتصبح الصفقة الأغلى في الليجا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

رقم سلبي لهالاند مع مانشستر سيتي يُغضب جوارديولا

سجل النجم النرويجي إيرلينج هالاند رقما سلبيا في مباراة فريقه مانشستر سيتي الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي، والتي نجح من خلالها في تسجيل هدف.

ورغم أن النرويجي نجح في إحراز الهدف الأول للسيتي هذا الموسم، فإنه سجل رقما قياسيا غير مرغوب فيه في مواجهة تشيلسي، حيث أصبح أول لاعب على الإطلاق يكمل ثلاث تمريرات صحيحة فقط أثناء لعبه 90 دقيقة كاملة تحت قيادة المدرب جوارديولا.

ووعلى الرغم من براعته في تسجيل الأهداف، إلا أن مشاركة النرويجي في المباريات كانت محل تساؤل في كثير من الأحيان، حيث اتُهم بأنه مجرد هداف فقط.

وبعد الهدف الذي سجله هالاند في مرمى البلوز، أصبح لدى لاعب بوروسيا دورتموند السابق 91 هدفًا في 100 مباراة مع السيتي في جميع المسابقات.

وسوف يعود اللاعب البالغ من العمر 24 عاما إلى الملاعب في 24 أغسطس عندما يواجه مانشستر سيتي فريق إيبسويتش تاون، الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز، في ثاني مباراة بينهما هذا الموسم.

وفاز فريق مانشستر سيتي على مضيفه تشيلسي بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، فى الجولة الافتتاحية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجديد 2024-2025.

أحرز إيرلينج هالاند الهدف الأول لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 18 من زمن المباراة، وأضاف ماتيو كوفاسيتش الهدف الثانى فى شباك فريقه السابق تشيلسي، بالدقيقة 84 من زمن المباراة.