مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إعلان شمول المستفيدين من ذوي الإعاقة بمبادرة "العراق هويتي"

نشر
الأمصار

كشفت هيئة حقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، عن شمول المستفيدين من خدمات الهيئة وفق القانون رقم ٣٨ لسنة ٢٠١٣ بمبادرة (العراق هويتي) الخاصة باصدار البطاقات الوطنية الموحدة مجانا.

 

وقالت رئيس الهيئة ذكرى عبدالرحيم في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هنالك تعاون كبير بين الهيئة، وفريق التواصل الحكومي الذي اثمر عن استحصال موافقة رئيس مجلس الوزراء على شمول المستفيدين من خدمات الهيئة بمبادرة العراق هويتي". 

ودعت عبدالرحيم المستفيدين من خدمات الهيئة إلى "مراجعة دوائر، ومديريات الاحوال المدنية في بغداد، والمحافظات للاسراع في انجاز اصدار البطاقة مجاناً، تجنباً لقطع راتب المعين المتفرغ مستقبلاً، لكون الهيئة تعمل على مقاطعة شاملة للبيانات بالاعتماد على الرقم الوطني الموحد."

 

العراق.. وزير الإعمار يستقبل مؤيد اللامي لبحث الخطوات التنفيذية لمشروع إسكان الصحفيين 


استقبل وزير الإعمار والإسكان والبلديات في العراق بنكين ريكاني، الإثنين، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

وكرس اللقاء لبحث الخطوات التنفيذية ووضع الآليات والخطط  الاولية للبدء بالشروع في بناء المجمع السكني للصحفيين في محافظة بغداد، الذي أوعز بتخصيصه دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني في وقت سابق.

كما جرى التأكيد خلال اللقاء، بأن يكون هذا المجمع بالمستوى الذي يليق بالصحفيين وتضحياتهم من الناحية العمرانية والابداعية، ويكون واجهة حضارية متميزة تعكس اهتمام الحكومة بالاسرة الصحفية وعوائلهم في توفير السكن الملائم لهم.

وأكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات، دعمه الكامل للاسرة الصحفية وتقديم كل التسهيلات الممكنة لانجاز هذا المشروع الانساني.

من جانبه عبر نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، عن شكره وتقديره للسيد وزير الاعمار والاسكان والبلديات لهذا الدعم والتعاون الذي تقدمه الوزارة.

كما عبر عن امتنانه لسيادة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، الذي أوعز بتخصيص مجمع سكني للصحفيين في محافظة بغداد ايمانا من سيادته بالدور المهني والوطني للصحفيين.

نقيب الصحفيين العراقيين: اتفقنا مع 3 مستشفيات لعلاج المصابين والجرحى من الصحفيين

ومن جهة أخرى، أكد نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، الاتفاق مع 3 مستشفيات لعلاج المصابين والجرحى من الصحفيين.

وقال نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في كلمة له خلال الحفل المركزي بمناسبة الذكرى الـ 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية،: "نرحب بضيوف العراق من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين"، مبيناً أن " الأمانة العامة للصحفيين اجتمعت يوم أمس واتخذت قرارات مهمة وخصوصا ما يخص الشعب الفلسطيني وضحايا الحرب على غزة وتدمير البنى التحتية". 

وأضاف، أن "القرارات نوهت بالذهاب الى المحاكم الدولية، حيث اتفق الحاضرون على إرسال رسالة شديدة اللهجة الى الاتحاد الأوروبي على سكوتهم تجاه القضية الفلسطينية".