مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. انطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للقسمين العلمي والأدبي

نشر
الأمصار

تنطلق اليوم الثلاثاء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، في جميع محافظات الجمهورية، طبقًا للجدول المعلن من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

 

 

ويؤدي طلاب القسم العلمي امتحان مواد: “الفقه، الجبر والهندسة الفراغية” فيما يؤدي طلاب القسم الأدبي امتحان مواد “ الفقه والتوحيد”.

 

مصر.. مستشار الرئيس للصحة: لم نرصد أي حالة إصابة بالكوليرا


أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن مصر لم ترصد أي حالة إصابة بالكوليرا أو شلل الأطفال.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تم رصد حالات إصابة بـالكوليرا في السودان واليمن، وشلل أطفال في اليمن.

 

 وتابع: نحن نستقبل وافدين من اليمن والسودان، لذلك هناك تركيز مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة لاتخاذ كل التدابير اللازمة.

 

ولفت: نرصد ونراقب الحالات القادمة من جهات الإصابة بمرض الكوليرا وشلل الأطفال، وهناك إجراءات وقائية واحترازية شديدة.

 

التموين المصرية: حذف وإضافة المواليد على البطاقات تحتاج لمخصصات مالية كبيرة


 قال المتحدث باسم وزارة التموين المصرية، أحمد كمال، إن كل المقترحات الخاصة برغيف الخبز والسكر والدعم العيني والنقدي سيجري طرحها على الحوار الوطني ووسائل الإعلام.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، أن إعادة هيكلة الدعم على البطاقات التموينية ليس هدفها تقليل مبلغ الدعم ولكن هدفها وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأشار متحدث التموين، إلى أن موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية في العام المالي الجديد 2024/2025 ستصل إلى 133 مليار جنيه، وتنقسم بين السلع المختلفة.

وحول إمكانية إضافة المواليد على البطاقات التموينية، أكد متحدث التموين أن عملية حذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية تحتاج لمخصصات مالية كبيرة. وأوضح "كمال" أن حذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية ستكون عبر الوسائل الحديثة ومن خلال تحديث البيانات.

وعلى صعيد اخر، توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وطرحت الأرز الأبيض المحلى بسعر 24 جنيها للكيلو بدلا من 25 جنيها.

حيث تم تخفيض سعر الأرز للمرة الثانية بعدما كان بـ26 جنيها للكيلو ، كما يتم أيضا توفير كافة المنتجات واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة ،وأقل من الأسواق الأخرى .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد خفضت أسعار العديد من أصناف منتجات زيت الطعام والسمن الصناعي والأرز الأبيض المحلي بمنافذ المجمعات الاستهلاكية و فروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.