مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. «الداخلية» تُعلن مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة في أسيوط

نشر
الأمن المصري
الأمن المصري

أعلنت «وزارة الداخلية المصرية»، مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة الإجرامية هارب من تنفيذ عقوبة السجن المؤبد من سجن «وادي المطرون» إبان أحداث يناير 2011، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء.

بيان الداخلية المصرية 

وقالت الداخلية المصرية في بيان لها: «أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام عنصر إجرامى شديد الخطورة (هارب من سجن وادى النطرون إبان أحداث يناير 2011 أثناء تنفيذه عقوبة السجن المؤبد فى قضية قتل"، سبق اتهامه فى 24 قضية ما بين حيازة سلاح ناري ومخدرات وقتل وسرقة وتصنيع أسلحة خطف ومحكوم عليه  في 7 جنايات أبرزها سلاح، ومخدرات وإكراه على توقيع وتهديد وقتل"، و بـ4  أحكام بالسجن المؤبد والسجن 22 سنة)، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة، متخذا من منزل كائن بدائرة مركز شرطة البداري بأسيوط مكانا لتخزين الأسلحة النارية والمواد المخدرة».

وأضاف البيان: «عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه، ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها وأسفر التعامل عن مصرعه"، متابعا: "عُثر بحوزته على رشاش غرينوف، و13 بندقية آلية، و17 بندقية خرطوش، وطبنجة، و30 مسدس محلي، و21 خزينة سلاح ناري، وعدد كبير من الطلقات مختلفة الأعيرة، و3 قنابل يدوية، و50 كيلوغراما من مخدر البانغو، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

مصر.. إصابة 5 أشخاص بطعنات وجروح في نزاع أثناء نقل «جهاز عروس»

وفي سياق آخر، أُصيب 5 أشخاص بطعنات وجروح في نزاع أثناء نقل «مفروشات عروس» بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة في مصر، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الأحد.

تفاصيل الواقعة

وفي التفاصيل، تلقى قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة بلاغا عن وقوع مشاجرة وسقوط مصابين.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين نشوب مشاجرة بين طرف أول (5 أشخاص) جميعهم مصابون بجروح متفرقة بالجسد، وطرف ثان (5 أشخاص).

وكشفت التحريات عن قيام المجموعة الثانية بالتعدي على المجموعة الأولى وإصابتهم بسبب قيامهم بإحداث ضوضاء أثناء نقل مفروشات عرس بأحد العقارات بالمنطقة.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

كما ألقت قوات الأمن القبض على المتهمين وبحوزة أحدهم سلاح أبيض.

مصر.. طالب يُنهي حياته في «القليوبية» بسبب نتيحة الثانوية العامة

من ناحية أخرى، أقدم طالب بمحافظة «القليوبية» في مصر، على التخلص من حياته قفزًا من الطابق السادس، بعد تهديد تلقاه من والده حذره فيه من عدم الحصول على تقدير في «نتيجة الثانوية العامة»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء.