مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وسائل أعلام: إطلاق 60 صاروخ من جنوب لبنان تجاه شمال فلسطين والجولان

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه أُطلق نحو 60 صاروخا من جنوب لبنان تجاه شمال فلسطين والجولان السوري المحتل .


من جانبه قال حزب الله اللبناني، أنه تم إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل .

لبنان.. «حزب الله» يُنفذ 8 عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 8 عمليات نوعية نفذها يوم الإثنين، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله: إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 19 أغسطس 2024، وفقًا للآتي»:

1- بعد مراقبة ‏ومتابعة لقوات العدو الإسرائيلي وعند رصد تسلل مجموعة من جنوده إلى حرش حدب عيتا، تصدى ‏لها مجاهدو المقاومة الإسلامية واستهدفوها بالأسلحة الصاروخية وقذائف ‏المدفعية، مما أجبرها على التراجع وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة.

2- ‏استهداف ثكنة زرعيت وانتشار جنود العدو الإسرائيلي في ‏محيطها بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، مما أدى إلى تدمير جزءٍ منها واشتعال النيران فيها، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة الباتوليه.

3- شن هجوم جوي متزامن بأسراب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة يعرا ‌‏(مقر قيادة اللواء الغربي 300) وقاعدة سنط جين (قاعدة لوجستية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية)، استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم عددا من ‏القتلى والجرحى، كرد على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة قدموس.

4- الساعة 13:35: استهداف موقع بياض بليدا ‏بصاروخ بركان وإصابته إصابة مباشرة.

5- الساعة 15:50: استهداف ثكنة راميم بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

6- الساعة 17:15 استهداف ثكنة زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابتها إصابةً مباشرة.‏

7- الساعة ‌:17:55‌‏ استهداف موقع السماقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.‏

8- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏الشوميرا بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة طير حرفا.