مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم في العراق

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء،  حيث توقعت انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة.

تفاصيل حالة الطقس 

وذكر بيان للهيئة، أن "غداً الأربعاء سيكون الطقس صحواً حاراً وفي المنطقة الشمالية بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وترتفع قليلاً في المنطقة الشمالية"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد وديالى وكركوك ونينوى والمثنى 47 وأربيل وواسط وبابل والديوانية والنجف الأشرف 46 وكربلاء المقدسة وميسان والأنبار وصلاح الدين والبصرة وذي قار 48".
وأضاف البيان أن "يوم الخميس، سيكون الطقس صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية".
وتابع أن "طقس الجمعة سيكون صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وترتفع قليلاً في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد". 
ولفت إلى أن "يوم السبت القادم، سيكون الطقس صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في البلاد".

العراق..القبض على 4 أشخاص متهمين بتهريب المشتقات النفطية

وفي سياق آخر، ألقت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الثلاثاء، القبض على 4 متهمين بتهريب المشتقات النفطية في بغداد والبصرة.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها ، أن" مفارز اللواء الرابع في جانب الرصافة، ألقت القبض على (3) متهمين وضبطت عجلاتهم لعدم وجود أوراق رسمية مذكور فيها الجهة المستفيدة من المنتوج النفطي المحمل".

وفي السياق ذاته أكد البيان أن" قوة من اللواء التاسع ألقت القبض على متهم يشتبه بأنهُ قام بإحراق عجلة ركاب فارغة داخل إحدى المنشآت النفطية في محافظة البصرة"، مبيناً أنه" تم إيداعهم في التوقيف وحجز العجلات استكمالاً للتحقيقات وعرض أوراق الدعاوى على القاضي المختص".

العراق يُعلن اعتقال 9 مُتهمين وتحرير مُختطف في بغداد

أعلنت «الشرطة الاتحادية في العراق»، اعتقال تسعة متُهمين وتحرير مُختطف في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

وقالت الشرطة في بيان: إنه «ضمن إطار العمليات الاستباقية وبكمين محكم وعملية أمنية مميزة وفقًا لمعلومة دقيقة، تمكنت قوة من اللواء العشرون الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، من إلقاء القبض على متهم بجريمة خطف في منطقة (الثعالبة) وتحرير المخطوف، وتمت العملية وفقًا لمعلومة بوجود حادث خطف».

وأضاف البيان أن «قطعات الفرقة الخامسة تمكنت من القاء القبض على 8 متهمين اطراف مشاجرة في مناطق (الدسيم، مدينة الصدر)».

ولفت بيان الشرطة الاتحادية إلى أن «قوة من اللواء العشرون نفذت عملية تفتيش على السلاح غير المرخص في منطقة (حسينية المعامل) اسفرت عن العثور على (بندقية كلاشنكوف، مسدس، 2 مخزن عتاد)"، مشيرا الى "احالة المتهمين الى الجهات المختصة والتعامل مع المضبوطات أصوليًا».