مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انفوجراف| الخسائر الأوكرانية في كورسك الروسية

نشر
الأمصار

الخسائر الأوكرانية في كورسك الروسية

- فقدان نحو 3460 عسكري

-  50 دبابة

-  25 ناقلة مشاة

- 45 ناقلة جند مدرعة

- 5 أنظمة دفاع جوي

-  7 قاذفات صواريخ

-  25 مدفعا ميدانياً

- 4 محطات حرب إلكترونية

- 4 قطع من المعدات العسكرية

- 7 قاذفات ملرز

- 115 مركبة قتال

المصدر /وزارة الدفاع الروسية

رئيس بيلاروسيا مُعلقًا على الهجوم الأوكراني ضد كورسك: «يموتون بلا فائدة»

أعلن الرئيس البيلاروسي «ألكسندر لوكاشينكو»، أن الأوكرانيين المشاركين بالهجوم على مقاطعة «كورسك» الروسية ودّعوا أقاربهم مُسبقًا، مُتسائلًا عن السبب الذي دفع نظام كييف للإلقاء بشعبه إلى حتفه، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء.

وقال لوكاشينكو في مقابلة مع قناة «روسيا اليوم» التلفزيونية والتي عرضت النسخة الكاملة منها مساء الإثنين قناة «بيلاروسيا 1»: «اليوم أكثر من 70% من الأوكرانيين يكرهون زيلينسكي.. لقد وعد بشيء وفعل شيئا آخر.. الناس يموتون، الأوكرانيون.. ونحن نعلم تماما هذا، عندما يذهبون إلى الجبهة، يودعون الجميع».

وأضاف: «عندما كانوا يتوجهون نحو كورسك، كان جميع الجنود الأوكرانيين يتصلون بأقاربهم ويودعونهم.. أولئك الذين ذهبوا إلى كورسك، كانوا يودعون أقاربهم في الوطن، لماذا تتخلون عن هؤلاء الأشخاص؟ إنهم يموتون بلا فائدة، إنهم يدركون عدم جدوى الهجوم».

وأشار لوكاشينكو إلى أن كييف اختارت أفضل المقاتلين المدربين من جميع خطوط التماس للهجوم على مقاطعة كورسك، معربا عن ثقته من أن الجيش الروسي سيدحر الجيش الأوكراني من هناك في نهاية المطاف.

وأضاف مُتسائلًا: «لماذا ذهب الأوكرانيون إلى هناك؟ من أجل دفن المقاتلين الأكثر كفاءة!».

وتُواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس وتستمر بتطهير المناطق الحدودية من قوات كييف والمرتزقة الأجانب وتلحق بهم خسائر كبيرة بالأفراد والمعدات.

الجيش الروسي يُواصل تطهير مناطق كورسك الحدودية من القوات الأوكرانية

من ناحية أخرى، أعلن «الجيش الروسي»، إحباط محاولة القوات الأوكرانية التقدم نحو جنوب شرق بلدة سودجا في مقاطعة «كورسك» جنوب غربي روسيا، كما طرد قوات كييف من قرى مجاورة وكبدها خسائر كبيرة، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الإثنين.

وأكد مسؤول في طواقم تشغيل المسيرات الروسية FPV لبملقب بـ«باندا»، شل قدرات قوات كييف التي حاولت التحصن في بلدة جيري واستحالة إمكانية عودة فلولها إلى المناطق التي تم طردها منها بعد إيقاع معظم القوات المهاجمة بين قتيل وجريح وأسير.

وأضاف: «في الوقت الحالي، تم إيقاف تقدم العدو في جنوب شرق سودجا.. وحاليا لا يمكنهم حتى أن يحلموا بتكرار اختراقهم.. نحن نمضي قدما إلى الأمام».

وتُواصل أطقم الطائرات بدون طيار FPV تدمير معدات وآليات القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

وقال مسؤول طواقم FPV: «خلال فترة قصيرة من العمل العسكري ضدهم، أصابت طواقم طائراتنا المسيرة، دبابة وعدة شاحنات صغيرة ونقاط انتشار مؤقتة للعدو».