مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية

نشر
الأمصار

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باعتقال 10 فلسطينيين على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة من طوباس، وأسرى سابقون.

بيان هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني - في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، أن الاعتقالات توزعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وطوباس، ونابلس، وقد رافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب، والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

وأشارت الهيئة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 10 آلاف و200 فلسطيني من الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة الغربية دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

طائرات الاحتلال تقصف مدرسة مصطفى حافظ غرب مدينة غزة

وفي سياق منفصل، قامت طائرات الاحتلال بقصف مدرسة مصطفى حافظ غرب مدينة غزة، جاء ذلك حسب ما أفاد به مراسل قناة القاهرة الإخبارية خلال نبأ عاجل .

بن جفير: إعادة المحتجزين يجب أن يتم بالضغط العسكري

قال وزير الأمن القومي في إسرائيل، بن جفير، إن إعادة المحتجزين يجب أن يتم بالضغط العسكري المكثف ووقف الوقود والمساعدات الإنسانية .

بن جفير يقتحم المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير قام باقتحام المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة .

من جانبه قال المتحدث باسم محافظة القدس أن قوات الاحتلال حولت القدس إلى ثكنة عسكرية، مشراً إلى أن هناك أعداد كبيرة من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى .

وتابع المتحدث باسم محافظة القدس خلال تصريحات له، المستوطنون أدوا صلوات تلمودية داخل المسجد الأقصى ومارسوا أفعالا استفزازية

قتلى وجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في مخيم البريج

صرح الدفاع المدني بقطاع غزة  بوقوع قتيل وعدد من الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض إثر قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في مخيم البريج وسط القطاع .

وفي ذات السياق، أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية قبل قليل، بمقتل3 أشخاص خلال استهداف الاحتلال منزلا بأبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة .

صحة غزة: الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 142 قتيل بـ48 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 142 قتيل و150 مصابا خلال 48 ساعة في قطاع غزة، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة واستمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.