مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوارديولا يمنح موافقته على عودة جوندوجان إلى مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، منح إدارة ناديه الضوء الأخضر، من أجل إعادة الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب برشلونة، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي.


وبحسب الصحفي فابريزيو رومانو، فإن بيب جوارديولا وافق بالفعل على عودة إلكاي جوندوجان إلى مانشستر سيتي خلال الصيف، بعد موسم واحد من رحيله نحو برشلونة.

وأشار رومانو إلى أن جوارديولا يريد عودة جوندوجان حيث تجري المحادثات الآن مع وكيل أعماله، وتم إجراء أول اتصال بين الطرفين أمس.

ويمتلك الدولي الألماني صاحب الـ 33 عاما، العديد من العروض من أندية في السعودية، قطر بالإضافة إلى تركيا.

وشارك الألماني في 51 مباراة في الموسم الماضي مع برشلونة، وسجل جوندوجان 5 أهداف وصنع 14 أخرى في موسمه الأول مع برشلونة.

ولعب جوندوجان لنادي نورمبيرج وبوروسيا دورتموند فى البوندسليجا، قبل رحيله إلى مانشستر سيتي عام 2016.

كان آلكاي جوندوجان قائد منتخب ألمانيا، أعلن بشكل رسمي أمس ،الإثنين، اعتزاله اللعب دولياً، وذلك بعدما قاد نجم خط وسط برشلونة  منتخب بلاده ألمانيا في نهائيات كأس امم أوروبا 2024.

وأعلن آلكاي جوندوجان قائد منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الإثنين اعتزاله اللعب دولياً، وذلك بعدما قاد نجم خط وسط برشلونة قد شارك  منتخب بلاده ألمانيا في نهائيات كأس امم أوروبا 2024.

وقال جوندوجان، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "إلى كرة القدم الألمانية العزيزة، بعد بضعة أسابيع من التفكير، توصلت إلى قرار أنه حان الوقت لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني".

ويترقب نادي النصر السعودي موقف النجم الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط فريق برشلونة، تمهيدا لتقديم عرض رسمي والتعاقد معه فى فريق كريستيانو رونالدو.

وأشار راديو كاتالونيا بالأمس إلى أن جوندوجان أعرب عن رغبته فى مغادرة النادي هذا الصيف، وأنه سيستكشف إمكانية العودة إلى مانشستر سيتي.

بدورها، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن برشلونة كان سيعرض جوندوجان على النصر بقيادة كريستيانو رونالدو لمحاولة الحصول على بعض المال مقابل انتقال الدولي الألماني.

وأشارت الصحيفة إلى أن أولوية جوندوجان هي الاستمرار في برشلونة، ولكن مع التوقيع داني أولمو، بالإضافة إلى وجود بيدري وفيرمين لوبيز، أصبح مركز خط الوسط مزدحم، مع ارتفاع راتب اللاعب الألماني.

وانضم جوندوجان 33 عامًا إلى برشلونة الموسم الماضي في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشارك الألماني في 51 مباراة في الموسم الماضي مع برشلونة وسجل جوندوجان 5 أهداف وصنع 14 أخرى في موسمه الأول مع برشلونة.

ولعب جوندوجان لنادي نورمبيرج وبوروسيا دورتموند في البوندسليجا قبل رحيله إلى مانشستر سيتي عام 2016.