مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الدفاع الصومالي يعلن ترقية الضباط الذين ساهموا في تحرير البلاد

نشر
الأمصار

أعلن وزير الدفاع الصومالي، عبدالقادر محمد نور، أنه تم ترقية العديد من الضباط الذين ساهموا بقوة في العمليات العسكرية الرامية إلى تحرير البلاد من فلول مليشيات الخوارج.

جاء ذلك خلال مشاركته ،الليلة الماضية ،في مناسبة لترقية ضباط في الجيش الوطني بالعاصمة مقديشو ،أوضح فيه أنه سيتم تكريم الضباط الآخرين الذين ساهموا في تعزيز العمليات العسكرية .

من جانبه، أكد قائد الجيش الوطني أنه كان يجري العمل على ترقية الضباط منذ وقت سابق ،مضيفاً أن الترقية سوف تستمر حتى يتم تكريم كافة الجنود البواسل.

الصومال وكينيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وفي سياق آخر، استقبل السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، سفير كينيا لدى القاهرة، فريدريك أوتا، وذلك بمقر السفارة الصومالية بالقاهرة.

 

وأكد السفير الصومالي في بيان له، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الصومال وكينيا، مشيرا إلى أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في المنطقة والقارة الأفريقية وخاصة منطقة القرن الأفريقي.

وأشار إلى تطابق وجهات النظر الصومالية الكينية حول أهمية منظمة مجتمع الشرق أفريقيا في العمل على التعاون الاقتصادي والتكامل الإقليمي، والسلام والأمن والوقوف في وجه الحروب والنزاعات بين الدول الأعضاء.

الصومال يعلن مشاركة وزير التجارة في مؤتمر الأعمال الأفريقي الهندي


وصل وزير التجارة والصناعة في الحكومة الصومالية، عبد السلام شريف حسين، إلى العاصمة الهندية ” نيودلهي” لحضور مؤتمر الأعمال الأفريقي الهندي الذي تنطلق فعالياته الثلاثاء.

وكان في استقبال وزير الدولة والوفد المرافق له، نائب سفارة الدولة بالهند، السيد عبد الله نور، وعدد من مسؤولي السفارة.

ومن المقرر، أن يجتمع وزير الدولة على هامش مؤتمر الأعمال الأفريقي الهندي، مع المسؤولين المشاركين هناك.

الجيش الصومالي يعلن استعادة عدة قرى تابعة لإقليم ” غدو” بجنوب البلاد

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش الصومالي، بالتعاون مع قوات دراويش ولاية جوبالاند، صباح اليوم الإثنين، استعادة  عدة قرى تابعة لإقليم ” غدو” بجنوب البلاد، وفق تصريحات لضباط العملية العسكرية.

من جانبهم أفادوا  ضباط بالجيش والقوات المحلية :” شاتالو، وأبو، ولاقي، تم تحريها على أيدي القوات المشتركة، حيث تعرض فلول مليشيات الخوارج، لهزيمة نكراء”.

وأضاف الضباط أن المهمة العسكرية كانت تهدف لفتح الممرات بين مدينتي ” لوق” و” دولو” بمحافظة ” غدو” بولاية جوبالاند.

وقال نائب قائد قوات ” دراويش” بجوبالاند، علي حسن عبدي :” إن هناك عمليات عسكرية واسعة النطاق لتصفية المتمردين بجنوب ووسط البلاد”.