مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طرح فيلم CINDERELLA'S REVENGE في دور العرض المصرية

نشر
الأمصار

ينطلق فيلم الرعب الجديد CINDERELLA'S REVENGE من إخراج آندي إدواردز، الذي يعيد تقديم الحكاية الكلاسيكية الشهيرة لأميرة ديزني سندريلا بلمسة حديثة ومثيرة، ومن المقرر عرض الفيلم يوم الأربعاء 21 أغسطس.

يأخذنا الفيلم في رحلة مظلمة ومليئة بالإثارة، حيث تتعرض سندريلا لضغوطات هائلة من زوجة أبيها الشريرة وأخواتها غير الشقيقات، مما يدفعها للسعي في الانتقام الدموي بمساعدة من الجنية العرابة. 

يقدم الفيلم طرحاً جديداً للقصة الكلاسيكية المتعارف عليها، حيث تتحول سندريلا من فتاة مسالمة طيبة إلى شخصية قوية منتقمة تبحث عن العدالة.

يشارك في بطولة الفيلم ناتاشا هينستريدج، ولورين ستيرك، وستيفاني لودج، وبياتريس فليتشر، وميغان بورفيس، وداريل غريغز. كما شارك في كتابة السيناريو توم جولييف وشارل بيرو، وتم تصويره بعدسة ليام هيساك، ومونتاج شون كاين، وإنتاج مشترك بين Titan Global Entertainment وEMRJ Entertainment وSobini Films، بتوزيع من فور ستار فيلمز.

ينطلق الفيلم في دور العرض المصرية ابتداءً من 21 أغسطس.

ياسميلا زبانيتش تحضر للجزء الثاني من فيلم “?Quo Vadis, Aida”

تستعد المخرجة البوسنية المرشحة لجائزة الأوسكار ياسميلا زبانيتش، لإخراج تكملة لفيلم الدراما المروع "?Quo Vadis, Aida"، والذي تنافس على جائزة أفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والتسعين، وفقًا لما كشفته مجلة فارايتي الأمريكية.

وقالت زبانيتش في مهرجان سراييفو السينمائي إن الفيلم سوف يستكشف العواقب المأساوية لحرب البوسنة في التسعينيات والمذبحة الوحشية التي كانت في قلب فيلمها المرشح لجائزة الأوسكار، والذي يتبع مترجمة الأمم المتحدة البوسنية (عايدة) الممزقة بين الأسرة والواجب في سربرينيتسا، حيث قُتل أكثر من 8000 مدني - معظمهم من الرجال والفتيان المسلمين - في أسوأ عمل قتل جماعي على الأراضي الأوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضافت زبانيتش: "هناك حقًا شيء أحتاج إلى التحدث عنه، وهو كيف اتحدت هؤلاء النساء بعد الحرب - كن في الغالب فلاحات وربات بيوت - وكسرن جميع العقبات التي وضعها الساسة البوسنيون والساسة الأوروبيون والساسة العالميون أمامهن".

وتابعت: "لمدة 30 عامًا، تبحث هؤلاء النساء عن أبنائهن. ماذا يوجد بعد الحرب؟ هذا شيء يزعجني كثيرًا، وقد استفزتني الحرب في أوكرانيا وفلسطين، لدرجة أنني أشعر أنه يتعين علينا التحدث عن كيف ... نحن لا نبني عضلاتنا للتفكير في الحلول والسلام".

عُرض "?Quo Vadis, Aida" لأول مرة في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وفاز بعدد من جوائز مهرجانات سينمائية حول العالم. كما فاز بثلاث جوائز أوروبية للأفلام، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم أوروبي، وأفضل مخرج، وأفضل ممثلة. كما حصد جائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة بمهرجان الجونة السينمائي.