مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيران تُعلن مصرع 20 باكستانيًا في انقلاب حافلة بمحافظة يزد

نشر
 انقلاب حافلة - أرشيفية
انقلاب حافلة - أرشيفية

لقي 20 زائرا باكستانيًا مصرعهم وأصيب آخرون، في حادث انقلاب حافلة بمحافظة يزد وسط «إيران»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

تفاصيل الحادث

ووقع حادث انقلاب الحافلة التي كانت تقل 53 زائرًا باكستانيا واشتعلت فيها النيران أمام مركز شرطة دهشير بمدينة تفت بمحافظة يزد.

وأفادت منظمة الطوارئ في المحافظة بأن الحادث المروري وقع نحو الساعة العاشرة مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي (السادسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش).

وقالت إن 20 شخصا لقوا حتفهم فيما أصيب 22 شخصا آخرون في الحادث.

وأشارت إلى أن فرق الإنقاذ عملت على إخراج باقي المصابين والجثث من داخل الحافلة، وهناك احتمال بزيادة عدد الضحايا.

إيران تُناشد أمريكا تقديم أدلة على مزاعمها حول تدخل طهران في الانتخابات

وفي سياق آخر، ناشدت «البعثة الدائمة لإيران لدى الأمم المتحدة»، واشنطن لتقديم أدلة على تورط طهران المزعوم في التدخل في «الانتخابات الرئاسية الأمريكية» إذا اعتقدت أن اتهاماتها لها ما يُبررها، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء.

وجاء في بيان وزعته البعثة: «مثل هذه الاتهامات لا أساس لها البتة. إذا كانت الحكومة الأمريكية تؤمن بصدق وصحة ادعاءاتها، عليها أن تزودنا بالأدلة المناسبة، إن وجدت، حتى نتمكن من الرد عليها الرد المناسب».

وفي وقت سابق، ذكرت الوكالات الأمريكية، في بيان مشترك لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ومكتب مدير المخابرات الوطنية ووكالة البنية التحتية والأمن السيبراني الأمريكية، أن إيران حاولت التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من خلال تنفيذ عمليات إلكترونية ضد المقر الانتخابي للمرشحين الرئاسيين في البلاد، الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس.

وتعتقد المخابرات الأمريكية أن طهران "استخدمت الهندسة الاجتماعية وغيرها من التقنيات للوصول إلى الأفراد المرتبطين مباشرة بالحملات الرئاسية لكلا الحزبين السياسيين".

وفي وقت سابق أفاد مسؤول استخباراتي أمريكي بأن إيران تقوم "بحملة سرية" عبر وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة لتقويض ترشيح ترامب للانتخابات الرئاسية.

وقبل ذلك، زعم مكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، دون تقديم دليل، أن روسيا والصين وإيران تستخدم شركات التسويق والاتصالات وغيرها للتأثير على الناخبين والانتخابات الرئاسية الأمريكية.

إيران تُعلن مقتل عنصرين إرهابيين على متن سيارة بطائرة مُسيّرة في زاهدان

من ناحية أخرى، أعلنت «القوات الإيرانية»، استهدافها لـ«عنصرين إرهابيين» كانا على متن سيارة، بطائرة مُسيّرة في مدينة زاهدان، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.