مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار الذهب في السعودية اليوم 21 أغسطس

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميا ووصوله لمستوى يفوق 2500 دولار للأوقية، وفي ظل اعتماد السوق هناك بشكل كبير على الذهب الأكثر نقاء في المشتريات والمناسبات المحلية وارتفاع السعر العالمي.

ويعتبر الذهب من السلع الهامة ذات الطلب التجاري الكبير، فهو يستخدم لصنع المجوهرات والحلي، ولكنه أيضًا يعتبر نوع هام من الاستثمار الذي يستخدم لحفظ الثروة مع قدر قليل من المخاطرة.

أسعار الذهب في السعودية اليوم 

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 257 ريالا.

سعر الذهب عيار 24 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 294 ريالا.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 220 ريالا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 2060 ريالا.

سعر الذهب عالميا
سجل سعر الأونصة عالميا 2525 دولارا للعقود الفورية.

وواصلت أسعار الذهب ارتفاعها القياسي يوم الثلاثاء فوق مستوى 2500 دولار المهم، مدفوعة بضعف الدولار وتنامي ثقة المستثمرين في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض على الأرجح أسعار الفائدة في سبتمبر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية مسجلا 2510.35 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما سجل أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق من الجلسة عند 2531.60 دولار.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند التسوية مسجلة 2550.6 دولار.

وقال كارستين مينكي المحلل في جوليوس باير إن المتعاملين في الذهب يركزون على احتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية، مما يجعل الباحثين عن الملاذ الآمن يتجهون مجددا إلى هذه السوق.

وأضاف "بالنظر إلى ضعف الاقتصاد الصيني والتوتر الجيوسياسي الذي يشمل الصين، نعتقد أن هناك احتمالا كبيرا باستئناف شراء الذهب عاجلا أم آجلا. نتوقع حاليا أن سعر الذهب قد يصل إلى 2600 دولار للأوقية خلال 12 شهرا".

وارتفعت أسعار الذهب نحو 20% حتى الآن هذا العام مدفوعة بالتفاؤل حيال بدء خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر وعمليات شراء قوية من البنوك المركزية وارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بسبب التوتر في الشرق الأوسط، وتعزز أسعار الفائدة المنخفضة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.