مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البحرين: هناك حاجة ملحة للعمل الجماعي للحد من تداعيات الكوارث بالمنطقة

نشر
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

قال ممثل مملكة البحرين فى الاجتماع الوزاري لآلية التنسيق العربية للحد من الكوارث على بن خليفة، إن الكوارث المحيطة بالمنطقة العربية، باتت فى حاجة إلى المزيد من العمل الجماعى للحد من تداعياتها فى ضوء العديد من الأزمات التى تهدد المنطقة بأسرها.

البحرين تدرس تداعيات الكوارث بالمنطقة

واعتبر، خلال كلمته الاجتماع المنعقد اليوم الاربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن حفظ الأمن يمثل أولوية قصوى لدى مملكة البحرين، موضحا أنها تضع على عاتقها مسألة إدارة الكوارث فى ظل رغبتها في تعزيز الاستدامة وتحقيق المزيد من التقدم على المستوى الوطني عبر تعزيز التعاون على المستويين الدولى والاقليمى.

وأضاف أن التنسيق الاقليمي والدولي يشمل استباق الكوارث الطارئة مع العمل على تعزيز الدور الوقائي، مع الاستفادة من الدروس فى مرحلة ما بعد الأزمة، مشيرا إلى إطلاق منظومة وطنية للإنذار المبكر في البحرين لتحقيق الاهداف سالفة الذكر.

وزير الإسكان المصري يستقبل سفيرة البحرين لبحث التعاون المشترك

استقبل المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

البحرين تعلن عن رغبتها في الاستفادة من التجربة العمرانية المصرية

جاء ذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والسفير حسن الليثى، مستشار الوزارة للتعاون الدولي.

وخلال اللقاء، أكد المهندس شريف الشربيني، عمق ومتانة العلاقات بين مصر ومملكة البحرين الشقيقة، موضحاً أن هناك فرصا استثمارية كبيرة فى مختلف المجالات، فى المدن الجديدة، وخاصة مدن الجيل الرابع، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها.

كما أكد الوزير، أن الدولة المصرية مستعدة لنقل خبراتها الواسعة في مجال التنمية العمرانية لأشقائنا بمملكة البحرين، وخاصة في مجال تنمية المدن الجديدة الذكية التى تحقق مبادئ الاستدامة، وتوفر جودة الحياة للمواطنين، وكذا فى تنفيذ مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، وتحلية مياه البحر، حيث حققت مصر طفرة كبيرة فى مجال مرافق المياه والصرف خلال الفترة الماضية.