مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مالكوم يودع ميشايل: سنتفقدك كثيرًا أنت لاعب عظيم

نشر
الأمصار

وجه البرازيلي مالكوم مهاجم الهلال، رسالة مؤثرة لمواطنه ميشايل دي أوليفيرا، بعد إعلان رحيل الأخير عن النادي السعودي.

وكان الهلال أعلن رحيل ميشايل بعد عامين ونصف بقميص الزعيم، تمهيداً لقيد البرازيلي الآخر نيمار دا سيلفا في القائمة، بدلا منه.

وقال مالكوم عبر حسابه على "إنستجرام" في رسالة إلى ميشايل: "سنتفقدك كثيرا، أنت لاعب عظيم، وشكرا لك على كل شيء يا أخي، أدعو الله أن يبارك حياتك المقبلة".

ولعب ميشايل 104 مباريات بقميص الهلال سجل خلالها 20 هدفا وصنع 25 أخرى، وحقق خلال مسيرته بالقميص الأزرق بطولتين لدوري المحترفين ومثلهما في كأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى بطولتين بالسوبر السعودي.

وكان اللاعب قد أنهى مشاركته مع الهلال بخوض نهائي السوبر الذي فاز فيه فريقه على النصر بنتيجة 4-1 في أبها.

ولعب البرازيلي مع الهلال أساسيًا في المباراة، وعند استبداله في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني تلقى تحية كبيرة من الجماهير، كانت بمثابة وداع للاعب.

وانضم ميشايل إلى الهلال في يناير 2022، قادمًا من فلامنجو، فيما تشير التقارير البرازيلية إلى أن الجناح سيعود إلى ناديه السابق في صفقة انتقال حر.

من ناحية أخرى، حقق فريق الهلال لقب كأس السوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز الكبير الذي حققه على نظيره النصر بنتيجة 4-1، مساء السبت، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في الصراع على التتويج بلقب كأس السوبر السعودي 2024.

جاء هدف النصر الوحيد عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 44 من تمريرة عبد الرحمن غريب، وذلك قبل نهاية أحداث الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل الهلال 4 أهداف متتالية جاءت عبر سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش (هدفين) ومالكوم في الدقائق 55 و63 و69 و72 على الترتيب.

وبهذه النتيجة، يحقق الهلال كأس السوبر السعودي في نسخته المستحدثة للمرة الخامسة بعد أن سبق وحققه أعوام 2015 و2018 و2021 و2023.

وتأهل نادي النصر إلى نهائى كأس السوبر السعودي بعدما قاده النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للفوز على التعاون بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في إطار دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي.