مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نوير يعلن اعتزاله الدولي مع منتخب ألمانيا ويمنح شتيجن قبلة الحياة

نشر
الأمصار

أعلن مانويل نوير حارس مرمي بايرن ميونخ، إعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا بشكل رسمي مساء اليوم، بعد رحلة 15 عامًا بقميص الماكينات.

نشر حارس البايرن فيديو عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، كشف خلاله عن إتخاذ قرار الإعتزال الدولي.

ويعد هذا القرار بمثابة قبلة الحياة، بالنسبة لزميله أندريه تير شتيجن جارس مرمي برشلونة، الذي سيخلفه في حراسة مرمي الماكينات الألمانية بمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، بعد عدة سنوات على مقاعد البدلاء بسبب إعتماد المدربين على الجدار مانويل نوير.

إرتدي مانويل نوير قميص منتخب ألمانيا للمرة الأولي في 2 يونيو من عام 2009، واستمر مع المانشافت في 124 مباراة دولية وحصد بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

وكانت بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" الأخيرة على أراضي بلاده، أخر محطات مانويل نوير الدولية.

بعد اعتزال كروس ومولر دوليا، فإن نوير سيكون آخر عناصر الفريق المتوج بكأس العالم عام 2014، التي مازالت مستمرة مع منتخب (الماكينات).

بايرن ميونخ يكشف طبيعة إصابة الكرواتي ستانيشيتش ومدة الغياب

أعلن فريق بايرن ميونخ الألماني بشكل رسمي اليوم الثلاثاء غياب مدافعه جوسيب ستانيشيتش، عن الملاعب لعدة أسابيع بعد إصابته بتمزق في الرباط الجانبي للركبة اليمنى.

وأصيب  المدافع الكرواتي 24 عاما، والفائز بثنائية الدوري والكأس بدون هزيمة مع ليفركوزن الموسم الماضي، للإصابة خلال التدريب أمس الاثنين.

وقال بايرن في بيان رسمي "سيغيب ستانيشيتش عن الملاعب عدة أسابيع بعد أن أصيب مدافع الفريق بتمزق في الرباط الجانبي للركبة اليمنى خلال تدريب أمس الاثنين، هذه نتيجة الفحص الذي أجراه الجهاز الطبي لبايرن".

واستعاد بايرن خدمات ستانيشيتش بعد أن وقع معه عقدا جديدا يمتد حتى 2029، وذلك بعدما لعب الموسم المنتهي مع باير ليفركوزن على سبيل الإعارة من النادي البافاري وتوج معه بثنائية الدوري والكأس الألمانيين.

ويستهل بايرن مشواره في الدوري  الألماني بمواجهة مضيفه فولفسبورغ الأحد المقبل.

ومدد نادي بايرن ميونخ الألماني،  عقد لاعبه جوسيب ستانيشيتش، حتى عام 2029، وذلك بعد عودته من صفوف فريق باير ليفركوزن، والذي قضى معه الموسم الماضي على سبيل الإعارة.