مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تحريات حادث الدائري في مصر: نوم سائق وراء تصادم 22 سيارة

نشر
الأمصار

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن حادث تصادم 22 سيارة على الطريق الدائري في مصر سببه نوم سائق سيارة نقل ثم دوران عجلة القيادة من بين يديه.

وشهدت مصر، صباح الأربعاء، حادث سير مروعا أعلى الطريق الدائري قرب ميدان الرماية بمنطقة الهرم في الجيزة، ما أدى إلى وقوع إصابات عديدة وتضرر عدد كبير من السيارات التي كانت على الطريق.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الجهات المختصة قولها إن نوم سائق سيارة نقل أدى إلى دورانها منه ثم انقلابها، ما تسبب في اصطدام 22 سيارة ملاكي وميكروباص ونقل وأجرة به بعد توقفه في موقع الحادث.

وكشفت المعاينة الأولية لموقع الحادث أن سائق سيارة النقل (تريلا) كان يقودها بسرعة زائدة أيضا، مشيرة إلى التحفظ على سائق التريلا المتسبب في الحادث، تمهيدًا لعرضه على الطب الشرعي، ومن ثم خضوعه لتحليل مخدرات.

وكشفت مواقع محلية أن التحليل الأولي للعينة المأخوذة من سائقين مضبوطين في حادث الطريق الدائري جاءت سلبية لتعاطيهم للمواد المخدرة.

هل هناك وفيات بحادث الطريق الدائرى في مصر؟

لم تعلن السلطات المصرية عن سقوط وفيات في حادث التصادم الضخم الذي شهده الطريق الدائري بالجيزة اليوم، مشيرة إلى وجود عدد كبير من المصابين في الحادث.

وقالت وزارة الصحة والسكان في مصر، قبل ظهيرة الأربعاء، إن الحادث لم يسفر عن أي وفيات، بينما أصيب 24 مواطنا، وتم تقديم الخدمات الإسعافية لـ11 منهم في موقع الحادث، ونقل مصابين اثنين إلى مستشفى الهرم، ونقل 11 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وذكرت أنها دفعت بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم عدد من السيارات في محيط ميدان الرماية بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة.

لكن مواقع محلية نقلت عن مصدر أمني مسؤول قوله إن "التريلا" دهست أكثر من 20 سيارة قبل نزلة ميدان الرماية، ما أسفر عن سقوط 26 مصابا.

وذكر المصدر أنه تم إسعاف 13 مصابًا بموقع الحادث، ونقل 11 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي بينهم طفلان ومصابان إلى مستشفى الهرم.

وانتهت أوناش المرور من رفع حطام حادث سيارات الطريق الدائرى وسط سيولة مرورية أمام حركة المركبات مع مراقبة غرف عمليات المرور للحالة المرورية على الطريق.

وما زال رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة يجرون تحرياتهم حول الواقعة، والاستماع لأقوال شهود العيان وأصحاب السيارات التى تهشمت في الحادث لجمع المعلومات والبيانات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة بالكامل.