مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بسبب غزة.. حزب الخضر الأسترالي يدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل

نشر
الأمصار

دعا زعيم حزب الخضر الأسترالي آدم باندت- خلال جلسة برلمانية- إلى فرض عقوبات على الاحتلال الصهيوني بسبب حرب غزة.

وذكر باندت على حسابه الرسمي بمنصة X للتواصل الاجتماعي، "اليوم اقترح الخضر فرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية والمسؤولين فيها؛ بسبب الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة".

وأشار باندت كذلك إلى، أن "القصف وجرائم الحرب مستمرة منذ أكثر من 45 أسبوعا، إلا أن حزب العمال لا يزال يرفض الاقتراح، ويقضي وقتا أطول في إدانة أولئك الذين يعارضون جرائم الحرب أكثر من مرتكبيها".

وكان حزب الخضر قد طالب في وقت سابق، بفرض عقوبات على أعضاء حكومة الاحتلال الصهيوني، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، ودعا الحزب كذلك إلى التوقف عن توريد قطع الغيار للطائرات المقاتلة من طراز "إف-35" كجزء من التجارة الثنائية مع الصهاينة.

البيت الأبيض: بايدن وهاريس ناقشا مع نتنياهو وقف إطلاق النار

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن بحث مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي اتفاق وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.

وأضاف البيت الأبيض، إن نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس انضمت إلى بايدن ونتنياهو في المكالمة الهاتفية.

وأفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، بأن محادثات التهدئة في غزة وصلت إلى طريق مسدود، ما يؤدي إلى عدم وجود لعقد جولة جديدة من المفاوضات.

وقال مسئولون إن مقترح وقف إطلاق النار في غزة الذي قدمته إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي بهدف سد الفجوات بين إسرائيل وحماس ذهب بعيدًا عن استيعاب مواقف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن استمرار وجود جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح.

وعلى هذا النحو، وصلت المحادثات إلى طريق مسدود، وأعرب مسؤول عربي عن أسفه لعدم وجود جدوى من عقد اجتماع آخر رفيع المستوى للمفاوضين في وقت لاحق من هذا الأسبوع في القاهرة ما لم تضغط الولايات المتحدة على نتنياهو للتراجع عن مطالبه الجديدة.

فيما أعرب مسؤول عربي ثان عن حيرته إزاء إصرار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المتكرر في الأيام الأخيرة على أن نتنياهو يدعم الاقتراح الأمريكي، بحجة أن هذا يؤطر حماس بشكل غير دقيق باعتبارها الطرف المعوق الوحيد.

من جانبها، نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن مصادر مطلعة إن بلينكن ألحق ضررا كبيرا بالمفاوضات بعد إعلانه قبول نتنياهو المقترح الأمريكي.

وكان أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، استعداد أمريكا للدفاع عن إسرائيل، وأنهم يجرون تحضيرات عسكرية لهذا الهدف.