مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إطلاق 180 صاروخًا اليوم من لبنان على إسرائيل

نشر
الأمصار

قالت القناة السابعة العبرية، مساء اليوم الأربعاء، إنه تم إطلاق أكثر من 180 صاروخ من لبنان تجاه المستوطنات الإسرائيلية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصادر مقربة من حزب الله، اليوم الأربعاء، إن إعلان حركة حماس رسميا انتهاء المحادثات سيكون هذا ضوءا أخضر للرد على إسرائيل بشان اغتيال القيادي الكبير فؤاد شكر.

وقال رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجديد شلومي بندر، اليوم الأربعاء، إن "علي إسرائيل الاستعداد لاحتمال توسع المعركة في الشمال أمام حزب الله وأماكن أبعد".

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ نقل قوات من قطاع غزة إلى الشمال، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يولي أهمية كبيرة إلى الجبهة اللبنانية.

وأكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب مستعدة لأي سيناريو في الدفاع أو الهجوم ضد التهديدات القريبة والبعيدة.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال نتنياهو خلال زيارة لقاعدة رامات ديفيد الجوية بالقرب من حيفا، إن إسرائيل "مستعدة لأي سيناريو، سواء في الدفاع أو الهجوم".

لبنان.. حزب الله يستهدف التجهيزات ‏التجسسية في موقع بركة ريشا

استهدف عناصر حزب الله في لبنان التجهيزات ‏التجسسية في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة حيث أصابوها إصابةً مباشرة.‏

وقال الحزب في بيان له ان ذلك جاء دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة.

وأعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق قصف المقاومة الإسلامية ثكنة راميم مقر قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات ‏من لواء غولاني بصلية من صواريخ الكاتيوشا بالإضافة الي استهداف تموضعات لجنود العدو في ‏موقع مسكافعام بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.

كما استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية موقع المالكية بالقذائف ‏المدفعية.

وفي وقت سابق، نعى «حزب الله اللبناني»، 4 من عناصره قُتلوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من جنوب «لبنان»، قائلاً إن «عناصره قضوا شهداء على طريق القدس»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء.

وأضاف حزب الله في بيانات متفرقة: «بـمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد رائد علي خطاب (مهدي) مواليد عام 1995 من بلدة عيتا الشعب، والشهيد المجاهد زياد محمد قشمر (ذو الفقار) مواليد عام 1994 من بلدة الحلوسية في جنوب لبنان».

كما نعى الحزب كلا من «الشهيد المجاهد علي أحمد دقماق (يوسف ناجي) مواليد عام 1999 من مدينة النبطية في جنوب لبنان والشهيد المجاهد محمد غازي شاهين (علي علي) مواليد عام 1989 من مدينة صور في جنوب لبنان».

وقد أغار الجيش الإسرائيلي على عدة مناطق في لبنان، منها الظهيرة وحولا وراميا وكفرشوبا والشهابية في الجنوب وبعلبك شرقي البلاد.