مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كندا تمنح أوكرانيا مساعدات جديدة بـ 5.7 مليون دولار

نشر
الأمصار

كشف وزير التنمية الدولية الكندي، أحمد حسين، أن بلاده ستقدم 5.7 مليون دولار للأوكرانيين لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الكندى لكييف، حيث يزور المستشفى الرئيسى للأطفال الذى تعرض لأضرار بسبب صاروخ روسى فى يوليو.

 

وذكر مكتب الوزير - فى بيان - أن التمويل يتضمن مليونى دولار لمنظمة "أنقذوا الأطفال" فى كندا، التى ساعدت الأطفال الأوكرانيين فى الحصول على الغذاء والتعليم والدعم النفسى والاجتماعي، بجانب تخصيص 3.5 مليون دولار أخرى للخدمات الطبية والصحة العقلية، كما تم تخصيص 200 ألف دولار للخدمة الإنسانية للأمم المتحدة.

 

الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت 300 جندي و32 مركبة خلال 24 ساعة


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الأوكرانية خسرت 300 جندي و26 مركبة مدرعة و6 دبابات على محور كورسك خلال اليوم الماضي، حسبما أفادت روسيا اليوم.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن وحداتها للدفاع الجوي دمرت 45 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل مستهدفة موسكو وعدة مناطق أخرى في العمق الروسي.


أوكرانيا تستهدف موسكو بالمسيرات
وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان على تطبيق تليجرام،  أن 11 منها دمرت فوق منطقة موسكو و23 فوق منطقة بريانسك الحدودية و6 فوق منطقة بيلجورود و3 فوق منطقة كالوجا و2 فوق منطقة كورسك.

وكان أعلن عمدة موسكو «سيرجي سوبيانين»، أن منظومات الدفاع الجوي في ضواحي العاصمة، أسقطت 4 مُسيّرات أوكرانية كانت تتجه نحو موسكو دون وقوع أضرار أو إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال سوبيانين: «تصدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية في مدينة بودولسك لهجوم بطائرة مسيّرة كانت تحلق باتجاه موسكو».

وأضاف أنه «وفقا للبيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام. ويعمل المتخصصون في خدمات الطوارئ في مكان الحادث».

وفي بيان منفصل، ذكر عمدة موسكو أن الدفاعات الجوية تصدت في وقت لاحق لهجوم آخر بطائرتين مسيرتين فوق مدينة بودولسك في ضواحي العاصمة الروسية كانتا تتجهان نحو موسكو، مشيرا إلى عدم وقوع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام، بحسب البيانات الأولية.

كما أفادت السلطات الإقليمية في مقاطعة تولا بأنه تم أيضا إسقاط مسيرتين أوكرانيتين ليلا فوق المقاطعة.

وتنفذ القوات الأوكرانية هجمات شبه يومية بالمسيرات والصواريخ على المواقع المدنية والبنية التحتية في المناطق الروسية.

من ناحية أخرى، أعلنت قوات «أحمد» الروسية الخاصة بالتعاون مع قوات روسية أخرى، تدمير 11 قطعة من معدات القوات الأوكرانية وقضت على أكثر من 50 جنديًا في مقاطعة كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال اللواء أبتي علاء الدينوف قائد قوات أحمد الروسية الخاصة في مقطع فيديو نشر في قناته على «تليجرام»: «على مدار الـ 24 ساعة الماضية، دمر مقاتلو القوات الخاصة (أحمد) بالتعاون مع مقاتلين من اللواء الثاني قوات خاصة، ما مجموعه دبابتان وأربع عربات من طراز TBM وعربة سترايكر ومدفعا هاون وثلاث شاحنات بيك آب».