مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألمانيا تُسجل ارتفاعًا كبيرًا في معدلات الهجرة غير الشرعية

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الجنائية الاتحادية الألمانية تزايد عمليات عبور الحدود الألمانية غير المُصرح بها بنسبة 33.4% في عام 2023 مقارنةً بالعام الذى سبقه.

 

 

وأصدرت الشرطة الألمانية تقريرا جديدا اليوم الأربعاء يشير إلى تزايد معدلات الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا بشكل كبير فى عام 2023، حيث يُشتبه فى دخول 266 ألف و224 شخصا بطريقة غير قانونية، وذلك بحسب ما نقل موقع /دويتشه فيله/ الألمانى.

 

 

وزادت عمليات العبور غير القانونية فى باقى دول الاتحاد الأوروبى أيضًا، حيث سجلت "الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل" 380 ألفًا و200 عملية عبور غير قانونية على طول الحدود الخارجية لمنطقة "شنجن"، فى إشارة إلى أعلى نسبة عبور غير قانونية منذ عام 2016.

 

ألمانيا تُخطط لخفض مساعداتها العسكرية لأوكرانيا إلى النصف


كشف نص مشروع موازنة ألمانيا للعام 2025 على خفض مساعداتها العسكرية الثنائية لأوكرانيا إلى النصف، مع الاعتماد على الفوائض الناتجة من الأصول الروسية المجمدة لمواصلة دعم كييف، وفق ما أفاد مصدر برلماني وكالة فرانس برس.

 

وأشار المصدر إلى أن حكومة المستشار أولاف شولتس الراغبة في تحقيق وفر، لا تعتزم "تقديم أي مساعدة إضافية" إلى الأربعة مليارات يورو المقررة في موازنة العام المقبل لمساعدة أوكرانيا عسكريا، مؤكدا ما أوردته تقارير صحافية.

 

 

وتبلغ المساعدات التي تقدمها برلين، ثاني مساهم بعد الولايات المتحدة، هذا العام ثماني مليارات يورو.

 

لتعويض الفارق، تعول ألمانيا على "إنشاء آلية مالية، في إطار مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي، باستخدام الأصول الروسية المجمدة"، حسبما أوضح مصدر في وزارة المال.

 

أوكرانيا تكشف عن عدد القتلى والمصابين في الجيش الروسي


كشفت أوكرانيا، السبت، عن  ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 598 ألفا و180 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

من جانبها قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - في بيان لها  "أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ 24 الماضية، 1230 جنديا ما بين قتيل وجريح".

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و501 دبابة و16 ألفا و473 من المركبات المدرعة، و16 ألفا و985 من النظم المدفعية، و1160 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و923 من أنظمة الدفاع الجوي، و2432 من صواريخ كروز، و367 طائرة مقاتلة، و328 مروحية، و28 سفينة حربية، فضلا عن تدمير 2844 من المعدات الخاصة، وغواصة واحدة، و22 ألفا و913 من المركبات وخزانات الوقود، و13 ألفا و714 طائرة بدون طيار".