مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم الخميس 22 أغسطس 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا اعتدال درجات الحرارة نهارا على مناطق الشمال، مع تكاثر السحب على بعض مناطق الشمال الغربي يتخللها سقوط أمطار خفيفة غدا.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الخميس بقاء الأجواء ساخنة على مناطق الجنوب.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر من الليلة يتخللها سقوط أمطار خفيفة غدا على بعض المناطق من طرابلس إلى مصراتة والدواخل والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 30 و34 درجة مئوية، مع زيادة في الرطوبة خاصة على المناطق الساحلية.

الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق الجبل الأخضر والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية على معظم المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و43 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و44 درجة مئوية.

وكان أُصيب عاملين من العمالة الوافدة، أحدهما حالته خطيرة، إثر «انفجار لغم» من مُخلفات الحرب في منطقة عين زارة جنوب العاصمة الليبية «طرابلس»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الجمعة.

تفاصيل الواقعة

حيث وقع الحادث في منطقة عين زارة جنوب العاصمة الليبية طرابلس قرب جامع الكحيلي، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتعمل السلطات الليبية حاليًا على تأمين المنطقة والتحقيق في الحادث لتجنب وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

 

ومُنذ انتهاء الحرب التي اندلعت في جنوب العاصمة طرابلس عام 2019، تعاني المنطقة من تأثيرات كبيرة نتيجة مخلفات الحرب، بما في ذلك الألغام والذخائر غير المنفجرة.