مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار الذهب في السعودية اليوم 22 أغسطس 2024

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميًا ووصوله لمستوى يفوق 2500 دولار للأوقية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم 

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 257 ريالا.

سعر الذهب عيار 24 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 294 ريالا.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 220 ريالا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 2060 ريالا.

سعر الذهب عالميا
سجل سعر الأونصة عالميا 2512 دولارا للعقود الفورية.

عوضت أسعار الذهب أمس الأربعاء، خسائرها لتقترب من أعلى مستوى بعد أن أظهر محضر الاجتماع السابق لمجلس الاحتياطي الاتحادي أن المسؤولين يميلون بقوة نحو خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة في سبتمبر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.01% إلى 2516.01 دولار للأوقية بعد بلوغه أعلى مستوى عند 2531.60 دولار الثلاثاء الماضي

وسجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2547.50 دولار بانخفاض 0.1 %.

وبعد صدور محضر جلسات الاحتياطي الاتحادي، واصل الدولار خسائره إلى أدنى مستوى في أكثر من سبعة أشهر، وهبطت عائدات السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين.

الذهب العالمي
توقع محللو «سيتي جروب» أن ترتفع معنويات المستثمرين في الذهب خلال الفترة من الثلاثة إلى الستة أشهر المقبلة، ووفقًا لرويترز، توقع المحللون ارتفاع أسعار الذهب إلى 3 آلاف دولار للأوقية بحلول منتصف العام المقبل، على أن يصل متوسط السعر إلى 2550 دولار في الربع الرابع من هذا العام.

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 20% حتى الآن منذ بداية 2024 بفضل التفاؤل بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بالإضافة إلى عمليات شراء قوية من جانب البنوك المركزية والطلب على الملاذ الآمن الناجم عن التوترات في الشرق الأوسط.

بيئة أسعار الفائدة المنخفضة والسياسة النقدية التوسعية من قبل البنك الفيدرالي تعد إيجابية بشكل كبير على أسعار الذهب، كونها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للمعدن النفيس الذي لا يقدم عائد لحائزيه.

ويعتبر الذهب من السلع الهامة ذات الطلب التجاري الكبير، فهو يستخدم لصنع المجوهرات والحلي، ولكنه أيضًا يعتبر نوع هام من الاستثمار الذي يستخدم لحفظ الثروة مع قدر قليل من المخاطرة.