مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. تزايد أعداد الوافدين إلى العراق عبر المنافذ الحدودية خلال 16 يوماً

نشر
الوافدين للعراق
الوافدين للعراق

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، عن إحصائية جديدة بشأن أعداد الزائرين الوافدين إلى العراق خلال 16 يوماً.

وقال المتحدث باسم المنافذ علاء الدين القيسي،: إن "أعداد الوافدين من 6 آب 2024 الى غاية 21 آب الحالي عبر 10 منافذ وهي (سفوان، الشلامجة، الشيب، زرباطية، المنذرية، القائم، مطار بغداد، مطار النجف الأشرف، حاج عمران، باشماغ)، بلغت  3،133،432 زائراً".

وأضاف أن "أعداد المغادرين عبر هذه المنافذ للفترة المذكورة أعلاه بلغت 1،601،001 مغادر".

العراق يعلن دخول نحو 3 ملايين زائر أجنبي خلال 14 يوماً

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، عن دخول نحو 3 ملايين زائر أجنبي خلال 14 يوماً.

وقال المتحدث باسم هيئة المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي: إن "المنافذ الحدودية سجلت منذ السادس من آب الحالي لغاية الـ20 من الشهر ذاته دخول 2937112 زائراً أجنبياً إلى البلاد، فيما غادر 1328484 منهم".

وأضاف القيسي، أن "جنسيات هؤلاء الزائرين من إيران وأفغانستان وباكستان وأذربيجان إضافة الى جنسيات مختلفة"، مشيرا الى أن "أعداد الزائرين في تزايد".

وتابع المتحدث باسم هيئة المنافذ الحدودية في العراق، "هناك تعاون كبير بين المنافذ الحدودية والدوائر الساندة لعملها، وهناك عمل تكاملي بين هيئة المنافذ ووزارات الصحة والنقل والداخلية وباقي الوزارات المعنية بالزيارة الأربعينية لغرض تفويج الزائرين تجاه كربلاء المقدسة".

العراق يعلن ضبط مواد مخدرة لدى مسافر أجنبي في منفذ سفوان الحدودي

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، ضبط ما يقارب (2) كجم من مادة الترياق المخدرة بحوزة مسافر أجنبي في منفذ سفوان الحدودي

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن "مديرية سفوان الحدودي تمكنت من ضبط مسافر أجنبي بحوزته مادة الترياق المخدرة تزن (1940) غراما ضبطت في حقيبة سفره حاول تهريبها إلى دولة مجاورة، مبينة أن العملية تمت بالتعاون مع الدوائر المساندة".

وأضافت الهيئة، أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم مع المضبوطات إلى شعبه المخدرات والمؤثرات العقلية في سفوان لينال جزاءه العادل وفق القانون.

العراق يعلن تفكيك شبكة للمخدرات تتاجر بمادة الماريجوانا في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، عن تفكيك شبكة للمخدرات تتاجر بمادة الماريجوانا في بغداد.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة واستحصال الموافقات القضائية في بغداد، تمكنت من تفكيك شبكة تتاجر بمادة "الماريجوانا" المخدرة، وبعد إجراء التحقيقات الأولية مع أفرادها اعترفوا صراحة بالترويج والتجارة وإخفائهم كميات من تلك المواد في أحد المنازل".

وأضاف البيان، أنه "على إثر ذلك تم ضبط المواد المخدرة وإحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".