مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان: إسرائيل تستهدف فرق الإطفاء في الهيئة الصحية الإسلامية

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة الأخبار في لبنان، بأن مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت فرق الإطفاء في «الهيئة الصحية الاسلامية» أثناء قيام عناصرها بإخماد النيران التي اندلعت جراء القصف المعادي على منطقة حامول، ما أدى إلى تضرر سيارتي إسعاف وإطفاء.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، كشفت في وقت سابق أن هناك العديد من الطائرات المسيرة التابعة لحزب الله اللبناني، المخصصة لجمع المعلومات الاستخبارية، تتمكن  من الوصول إلى مناطق داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة دون أن ترصدها أنظمة الإنذار.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن المسيرات المخصصة لجمع المعلومات الاستخبارية، تمكنت من الوصول إلى حيفا دون عوائق، بل ووصلت أبعد من ذلك، دون أن ترصدها أنظمة الإنذار أثناء عبورها من لبنان على الإطلاق.

وأوضحت الصحيفة أن سلاح الجو التابع للاحتلال لم يعترضها، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 1200 طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات، توغلت داخل الأراضي المحتلة الفلسطينية منذ بدء هجوم حزب الله على الشمال، ولا تزال المؤسسة الأمنية تواجه صعوبة في الرد على "التهديد القاتل".

فياض: شحنة الوقود الجزائري إلى لبنان هبة غير مشروطة

أعلن وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، يوم الخميس 22 أغسطس 2024 أن شحنة الوقود الجزائري إلى لبنان هبة غير مشروطة.

وأرسلت الجزائر شحنة وقود إلى لبنان للمساعدة على حل أزمة انقطاع الكهرباء التي ضربت البلاد.

وقال الوزير اللبناني في تصريحات لفضائية "سكاي نيوز عربية" إن لبنان يرحب بشحنة الوقود القادمة من الجزائر، لأنها ستسهم في تنويع مصادر الطاقة في البلاد.

وأعلنت الشركة الجزائرية للطاقة والمحروقات "سوناطراك" أن أول شحنة من الغاز الطبيعي إلى لبنان تقدر بنحو 30 ألف طن لدعمه في تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

وأشارت "سوناطراك" في بيان أمس الأربعاء إلى أن الشحنة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بدعم لبنان بالطاقة ومساعدته على تجاوز أزمته الحالية في خطوة تعكس عمق العلاقات بين الجزائر ولبنان.

وقرر تبون، الأحد الماضي، تزويد لبنان بشحنة من الغاز الطبيعي لتشغيل محطات توليد الكهرباء في لبنان.

انطلاق ناقلة النفط الجزائرية «إن أكر» من ميناء سكيكدة نحو لبنان

أفادت وسائل إعلام جزائرية بانطلاق ناقلة "إن أكر" من ميناء سكيكدة نحو لبنان، حيث تنقل الناقلة البترولية أول شحنة تقدر بـ 30ألف طن من مادة الفيول إلى لبنان كمرحلة أولى.

وكانت أعلنت الشركة الجزائرية للطاقة والمحروقات (سوناطراك) أنها سترسل  أول شحنة من الغاز الطبيعي إلى لبنان تقدر بنحو 30 ألف طن لدعمه في تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.