مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق والأردن يحذران من التبعات الخطيرة لاستمرار الحرب الصهيونية على غزة

نشر
الأمصار

بحث وزيرا الخارجية العراقي فؤاد حسين والأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما حذرا من التبعات الخطيرة لاستمرار الحرب الصهيونية على غزة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: إن "نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين أجرى اليوم، اتصالًا هاتفياً مع نظيره الأردني أيمن الصفدي"، مبينا، أنه "تم بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الصهيوني على غزة وجميع خروقات الكيان للقانون الدولي وإجراءاته التصعيدية".

ودعا الوزيران، "المجتمع الدولي ومؤسساته إلى تحمل مسؤولياتهم واتخاذ خطوات عملية ومواقف صارمة لإلزام الكيان الصهيوني بإنهاء العدوان على غزة والالتزام بالقانون الدولي والإنساني"، محذرين، "من التبعات الخطيرة لاستمرار الكيان في إجراءاته غير الشرعية بالضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، من بناء المستوطنات وتوسيعها ومصادرة الأراضي الفلسطينية والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، إضافة إلى إرهاب المستوطنين".

وبحث الوزيران- بحسب البيان- القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل التطورات الإقليمية التي تتطلب تنسيقًا بين البلدين لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأكد الوزيران حرصهما، "على تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في إطار آلية التعاون الثلاثي مع جمهورية مصر العربية".

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: القيادة مصممة على التوجه إلى غزة

أكد رياض منصور مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة أنه سيتوجه إلى الجمعية العامة لإصدار قرار لتنفيذ توصيات العدل الدولية، مطالبا مجلس الأمن بتحديد موعد لوقف النار في غزة وفرضه على كل الأطراف.

وقال مندوب فلسطين في كلمته أمام الأمم المتحدة إن المنظومة الاجتماعية في غزة انهارت تماماً، مطالبا بإقرار هدنتين لمدة 14 يوما للسماح بتطعيم أكثر من 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال.

وشدد على ان القيادة الفلسطينية مصممة على التوجه إلى غزة ، خداعيا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش إلى زيارة غزة مع الرئيس الفلسطيني.

 

وختم بالقول : كان بإمكان إسرائيل أن تستعيد محتجزيها أحياء .

ممثل روسيا بمجلس الأمن: إسرائيل تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة

قال ممثل روسيا لدى مجلس الأمن، أن  إسرائيل تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في قطاع غزة، ولا نية لديها لوقف العمليات العسكرية .

وتابع خلال تصريحات له، أن فشل مجلس الأمن في تطبيق قرار وقف إطلاق النار بقطاع غزة أمر محبط .

مقتل 3 فلسطينيين بقصف الجيش الإسرائيلي لمنزل بمخيم طولكرم

قتل 3 فلسطينيين صباح اليوم الخميس، بقصف قوات الجيش الإسرائيلي منزلا في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، خلال الهجوم الإسرائيلي المتواصل على المدينة والمخيم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، بمقتل عماد تيسير شريم (34 عاما)، ومعاوية الحج أحمد (23 عاما)، ووسيم عنبر (24 عاما)، متأثرين بإصاباتهم الخطيرة جراء قصف الاحتلال أحد المنازل في المخيم.