مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: القيادة مصممة على التوجه إلى غزة

نشر
الأمصار

أكد رياض منصور مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة أنه سيتوجه إلى الجمعية العامة لإصدار قرار لتنفيذ توصيات العدل الدولية، مطالبا مجلس الأمن بتحديد موعد لوقف النار في غزة وفرضه على كل الأطراف.

وقال مندوب فلسطين في كلمته أمام الأمم المتحدة إن المنظومة الاجتماعية في غزة انهارت تماماً، مطالبا بإقرار هدنتين لمدة 14 يوما للسماح بتطعيم أكثر من 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال.

وشدد على ان القيادة الفلسطينية مصممة على التوجه إلى غزة ، خداعيا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش إلى زيارة غزة مع الرئيس الفلسطيني.

وختم بالقول : كان بإمكان إسرائيل أن تستعيد محتجزيها أحياء .

ممثل روسيا بمجلس الأمن: إسرائيل تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة

قال ممثل روسيا لدى مجلس الأمن، أن  إسرائيل تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في قطاع غزة، ولا نية لديها لوقف العمليات العسكرية .

وتابع خلال تصريحات له، أن فشل مجلس الأمن في تطبيق قرار وقف إطلاق النار بقطاع غزة أمر محبط .

مقتل 3 فلسطينيين بقصف الجيش الإسرائيلي لمنزل بمخيم طولكرم


قتل 3 فلسطينيين صباح اليوم الخميس، بقصف قوات الجيش الإسرائيلي منزلا في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، خلال الهجوم الإسرائيلي المتواصل على المدينة والمخيم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، بمقتل عماد تيسير شريم (34 عاما)، ومعاوية الحج أحمد (23 عاما)، ووسيم عنبر (24 عاما)، متأثرين بإصاباتهم الخطيرة جراء قصف الاحتلال أحد المنازل في المخيم.

وجرفت آليات الجيش الإسرائيلي، البنية التحتية في شوارع المخيم وحارات حمام، المدارس، قاقون، المقاطعة، البلاونة، المربعة، والعكاشة، وتعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحلات تجارية على طول شارع الخدمات وسط المخيم.

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

ومن جهة أخرى، اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية الجيش الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان بأن المستعمرين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها في شوارعها، خاصة عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، اقتحم مستوطنون متطرفون، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة، في بيان، بأن عشرات المستوطنين المتزمتين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات من باب المغاربة وذلك بحراسة مشددة من شرطة إسرائيل، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته.