مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بتوجيه من رئيس العراق.. توزيع منح مالية لطلبة جامعتي ديالى وتكريت

نشر
الأمصار

بتوجيه من رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، وزعت اليوم الخميس، منح مالية لطلبة جامعتي ديالى وتكريت.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "كلية العلوم في جامعة ديالى، أقامت حفل توزيع المنحة المالية للطلبة من قبل ممثل رئيس الجمهورية مدير عام دائرة الدراسات والبحوث زياد خلف خليل الجبوري، الذي نقل تحيات الرئيس إلى أبناء ديالى، لا سيما الطلبة والكوادر التدريسية في الجامعة".

وأضاف البيان، أن الجبوري أكد "اهتمام رئيس الجمهورية بشريحة الطلبة، وإيمانه بأنهم الأساس لمستقبل البلاد"، مشيرا إلى، أن "رئيس الجمهورية لا يدخر أي جهد من شأنه دفع عجلة التعليم في العراق إلى الأمام، وبما يرفع المستوى العلمي للجامعات باعتبارها رافداً حيوياً يسهم في عملية بناء العراق الجديد".

من جانبهم، أعرب أساتذة وطلبة الجامعتين عن شكرهم وتقديرهم لاهتمام رئيس الجمهورية"، مثمنين، "جهود الرئيس في تذليل العقبات أمامهم"، ومؤكدين في الوقت نفسه، "اعتزازهم بالرعاية الكريمة التي يوليها رئيس الجمهورية لمسيرة التربية والتعليم في البلاد ولأبنائه الطلبة"، كما عبر الطلبة عن، "إصرارهم على تحقيق أفضل النتائج الدراسية وبما يعزز من مكانة العراق العلمية والثقافية".

العراق والأردن يحذران من التبعات الخطيرة لاستمرار الحرب الصهيونية على غزة

بحث وزيرا الخارجية العراقي فؤاد حسين والأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما حذرا من التبعات الخطيرة لاستمرار الحرب الصهيونية على غزة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: إن "نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين أجرى اليوم، اتصالًا هاتفياً مع نظيره الأردني أيمن الصفدي"، مبينا، أنه "تم بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الصهيوني على غزة وجميع خروقات الكيان للقانون الدولي وإجراءاته التصعيدية".

ودعا الوزيران، "المجتمع الدولي ومؤسساته إلى تحمل مسؤولياتهم واتخاذ خطوات عملية ومواقف صارمة لإلزام الكيان الصهيوني بإنهاء العدوان على غزة والالتزام بالقانون الدولي والإنساني"، محذرين، "من التبعات الخطيرة لاستمرار الكيان في إجراءاته غير الشرعية بالضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، من بناء المستوطنات وتوسيعها ومصادرة الأراضي الفلسطينية والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، إضافة إلى إرهاب المستوطنين".

وبحث الوزيران- بحسب البيان- القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل التطورات الإقليمية التي تتطلب تنسيقًا بين البلدين لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأكد الوزيران حرصهما، "على تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في إطار آلية التعاون الثلاثي مع جمهورية مصر العربية".