مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تكشف تفاصيل القبض على شخص انتحل صفة «وزير البترول»

نشر
الأمن المصري
الأمن المصري

ألقت «الأجهزة الأمنية في مصر»، القبض على شاب بتُهمة انتحال صفة وزير البترول عبر إنشاء حساب على منصة «فيسبوك» يحمل اسم وصورة وزير البترول والثروة المعدنية «كريم بدوي»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

تفاصيل الواقعة

وكشفت التحقيقات أن الشاب المتهم بانتحال صفة وزير البترول يدعى «ك. ر.» تعمد إزعاج الوزير وتم تحرير محضر ضده.

وقررت الجهات المختصة إحالة المتهم إلى المحاكمة وحددت جلسة 28 أغسطس لمحاكمته بالدائرة الثانية جنح بالمحكمة الاقتصادية.

مصر.. «الداخلية» تُعلن مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة في أسيوط

من ناحية أخرى، أعلنت «وزارة الداخلية المصرية»، مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة الإجرامية هارب من تنفيذ عقوبة السجن المؤبد من سجن «وادي المطرون» إبان أحداث يناير 2011، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء.

بيان الداخلية المصرية 

وقالت الداخلية المصرية في بيان لها: «أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام عنصر إجرامى شديد الخطورة (هارب من سجن وادى النطرون إبان أحداث يناير 2011 أثناء تنفيذه عقوبة السجن المؤبد فى قضية قتل"، سبق اتهامه فى 24 قضية ما بين حيازة سلاح ناري ومخدرات وقتل وسرقة وتصنيع أسلحة خطف ومحكوم عليه  في 7 جنايات أبرزها سلاح، ومخدرات وإكراه على توقيع وتهديد وقتل"، و بـ4  أحكام بالسجن المؤبد والسجن 22 سنة)، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة، متخذا من منزل كائن بدائرة مركز شرطة البداري بأسيوط مكانا لتخزين الأسلحة النارية والمواد المخدرة».

وأضاف البيان: «عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه، ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها وأسفر التعامل عن مصرعه"، متابعا: "عُثر بحوزته على رشاش غرينوف، و13 بندقية آلية، و17 بندقية خرطوش، وطبنجة، و30 مسدس محلي، و21 خزينة سلاح ناري، وعدد كبير من الطلقات مختلفة الأعيرة، و3 قنابل يدوية، و50 كيلوغراما من مخدر البانغو، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

مصر.. إصابة 5 أشخاص بطعنات وجروح في نزاع أثناء نقل «جهاز عروس»

وفي سياق آخر، أُصيب 5 أشخاص بطعنات وجروح في نزاع أثناء نقل «مفروشات عروس» بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة في مصر، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الأحد.