مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «سنتكوم» تُعلن تدمير 3 طائرات مُسيّرة تابعة للحوثيين باليمن

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، في بيان، أن قواتها دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 طائرات مُسيّرة تابعة للحوثيين باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت «سنتكوم» في البيان: «بتاريخ 22 أغسطس، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) بنجاح طائرتين بدون طيار تابعتين للحوثيين فوق البحر الأحمر وطائرة بدون طيار واحدة في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».

وأشار البيان إلى أنه «قد تم تحديد أن هذه الطائرات بدون طيار تشكل تهديدا واضحا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة لذلك تم تنفيذ هذا الإجراء».

وأضاف البيان: «‏تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا ‏بالنسبة للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية».

استهداف سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر وخليج عدن

وأمس الخميس أعلنت حركة "أنصار الله"، استهداف سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف: "العملية الأولى استهدفت سفينة ( SOUNION) النفطية التابعة لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وقد أصيبت السفينة إصابة دقيقة ومباشرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر".

وتابع: "العملية الأخرى استهدفت سفينة ( Sw North Wind I) تابعة كذلك لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وقد أصيبت بشكل مباشر ودقيق وذلك أثناء إبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر".

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء حركة "أنصار الله" في نوفمبر الماضي، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها ردا على عمليات الجيش الاسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

أمريكا تُعلن تدمير رادار ومنظومة صواريخ للحوثيين في اليمن

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، تدمير رادار ومنظومة صواريخ للحوثيين في اليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الخميس.

وقالت القيادة في بيان: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير منظومة صواريخ "أرض-جو" ورادار تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في المنطقة الخاضعة لسيطرتهم في اليمن».

وأضافت أن «هذه الأسلحة تشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف "تحالف الازدهار"، والسفن التجارية في المنطقة».

واعتبرت أن «هذه الإجراءات تتخذ لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وآمنة أكثر».

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أمس اندلاع حريق على متن سفينة تجارية إثر "هجوم استهدفها وكان الثالث من نوعه خلال ساعات" قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وتشن "أنصار الله" منذ نوفمبر الماضي، هجمات بحرية تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا، إسنادا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

أمريكا.. «سنتكوم» تُعلن تدمير زورقين للحوثيين بالبحر الأحمر

وقد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، أنها دمرت خلال الساعات الـ24 الماضية زورقين تابعين لحركة أنصار الله «الحوثيين» في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.