مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «هاريس» تشن هجومًا حادًا على «ترامب» وتتعهد بدعم الطبقة الوسطى

نشر
هايلي وترامب
هايلي وترامب

تعهدت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية «كامالا هاريس»، بأن تُصبح رئيسة توحد الأمريكيين جميعًا، وشنت هجومًا حادًا على خصمها الجمهوري «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأعربت «هاريس» في اليوم الثالث من المؤتمر العام للحزب الديمقراطي، عن امتنانها للرئيس جو بايدن وحصيلته في الرئاسة الأمريكية الاستثنائية، مُشيرة إلى أن الطريق الذي قادها إلى هنا في الأسابيع الأخيرة كان بدون شك أمرًا غير متوقع.

وأكدت هاريس، أن مرشحها لتولي منصب نائب الرئيس تيم والز سيكون نائبا استثنائيا شاكرة كل المندوبين على دعمهم.

بناء الطبقة المتوسطة

كما تعهدت هاريس بأن يكون بناء الطبقة المتوسطة هدفا محددا لرئاستها، وقالت: "لقد أتيت من هذه الطبقة ونشأت على المثل العليا لحركة الحقوق المدنية، وأحد الأسباب التي جعلتني مدعية عامة هو حماية حقوق الضحايا".

وقالت هاريس: «سأكون رئيسة توحدنا جميعا لتطلعاتنا العليا وسأصغي للجميع، وسأضع البلاد قبل الانتماء الحزبي، وسأكون رئيسة تقود وتستمع وتقاتل من أجل الشعب الأمريكي».

وشددت هاريس على أن «هذه الانتخابات فرصة لرسم مسار جديد للولايات المتحدة، متعهدة بأن يكون هناك انتقال سلمي للسلطة، في إشارة إلى الأحداث التي أعقبت الانتخابات الرئاسية الماضية حيث هاجم أنصار ترامب مبنى الكونغرس».

هاريس تُهاجم ترامب 

وهاجمت هاريس ترامب بشدة، معتبرة أن عواقب إعادته إلى البيت الأبيض خطيرة للغاية، مشيرة إلى أنه يريد إطلاق سراح المتطرفين الذين هاجموا الكونغرس ويريد سجن خصومه السياسيين وكل من يعارضه.

وتابعت هاريس أن «أجندة ترامب ستكون قائمة على مشروع 2025 لإعادتنا للخلف وهذا لن يحدث، كما أنه سيستغل صلاحيات الرئاسة ليس من أجل خدمة الأمريكيين ولكن لخدمة مصالحه الشخصية».

كما شددت هاريس على أنها «لن تسمح لترامب يإنهاء البرامج الاجتماعية وبرامج الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن الأخير لا يحارب من أجل الطبقة الوسطى ولكن من أجل نفسه وأصدقائه الأثرياء».

وواصلت: «سنرسم طريقا جديدا للمضي قدما نحو مستقبل تكون فيه الطبقة الوسطى قوية وسنعمل على خفض الضرائب عن كاهل الطبقة الوسطى وهذا سيفيد ملايين الأمريكيين».

أمريكا.. «ترامب» يُواصل هجومه على «هاريس» ويسخر من ضحكتها الهستيرية

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، بأن منافسته في السباق الانتخابي «كامالا هاريس» تتجنب التواصل مع وسائل الإعلام لأنها لا تستطيع التوقف عن الضحك حتى عند التحدث في مواضيع جدية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.