مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تؤكد عدم قدرة أوكرانيا على إنشاء "منطقة عازلة" على أراضيها

نشر
الأمصار

صرح سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، اليوم الجمعة، بإستبعاد أن تؤدي العملية التي يقوم بها الجيش الأوكراني في مقاطعة "كورسك" الحدودية، إلى انشاء "منطقة عازلة" على الأراضي الروسية.

وقال أنتنونف - في تصريحات صحفية له- "إن هذا الأمر مستحيل، لن يكون هناك أي منطقة عازلة على الأراضي الروسية".

موسكو لن تستشير واشنطن حول كيفية العمل على إخراج القوات المسلحة الأوكرانية


وأشار إلى أن موسكو لن تستشير واشنطن حول كيفية العمل على إخراج القوات المسلحة الأوكرانية من منطقة كورسك، مؤكدا ثقته في أن "الولايات المتحدة تستطيع أن تضع حدا للعملية الأوكرانية في كورسك في حال رأت أنه من المناسب والضروري القيام بذلك".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -في وقت سابق- أعلن أن القوات الأوكرانية تحقق "تقدما جيدا" في "كورسك" الروسية الحدودية، مؤكدا أنها تعتزم إقامة "منطقة عازلة" فيها لحماية بلاده من القصف .

تقارير: احتجاز رهائن داخل سجن فولجوجراد الروسية

أكدت عدة تقاريرأولية  على سقوط ضحايا جراء عملية احتجاز رهائن داخل سجن في مقاطعة فولجوجراد الروسية اليوم الجمعة.

من جانبها أضافت المصلحة الفيدرالية الروسية لتنفيذ العقوبات بروسيا إن عددا من المدانين في السجن رقم 19، قاموا خلال اجتماع للجنة التأديبية، باحتجاز موظفي السجن كرهائن، ويتم اتخاذ الإجراءات لتحريرهم.

ونقل موقع "روسيا اليوم" الإخباري عن مصدر أمني القول إنه وفقا للبيانات الأولية، فقد تم احتجاز أربعة رهائن، وهناك قتيلان هما موظف في السجن وسجين. كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين بينهم موظفون وسجناء.

روسيا تُعلن تدمير منظومة دفاع جوي فرنسية قيمتها 8 ملايين دولار

أعلن قائد قوات أحمد الروسية الخاصة «أبتي علاء الدينوف»، تدمير قوات «أحمد» الشيشانية لمنظومة دفاع جوي «كروتال» فرنسية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال علاء الدينوف في مقطع فيديو نشره على قناته على «تلجرام»: «الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن مقاتلي قوات أحمد الخاصة دمروا نظام الدفاع الجوي من طراز "كروتال" اليوم، أحرق رفاقي نظام الدفاع الجوي هذا الذي يكلف 8 ملايين دولار، أحرقه رفاقي باستخدام مسيرة "فيبيفيشكا" التي تكلف 60 ألف روبل وذلك يبين القيمة الحقيقية للمعدات الفرنسية ومعدات حلف الناتو».

وأضاف: «العدو كان ينتشر في عدة اتجاهات، قوات أحمد دمرت اليوم دبابة واحدة وثلاث مركبات قتالية مدرعة».