مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنطونيو كونتي يؤكد: لن أستقيل من تدريب نابولي

نشر
الأمصار

أكد أنطونيو كونتي، مدرب نابولي، أنه لن يستقيل من تدريب الفريق بغض النظر عما سيحدث في الأسبوع الأخير من الميركاتو الصيفي.
 

وخلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة بولونيا، سئل كونتي عما إذا كان بإمكانه تأكيد أنه سيظل قائدًا لمشروع فريق الجنوب من عدمه.

وفي هذا الصدد، قال المدرب: "بغض النظر عما قد يحدث في السوق لقد قدمت التزامًا أخلاقيًا وإنسانيًا ليس فقط لجماهير نابولي التي أظهرت لي على الفور حماسًا كبيرًا".

وأضاف "لكن أيضًا للاعبين الذين أريد إعادة بناء هذا المشروع معهم. هناك لاعبون أردتهم بشدة حتى لو كانت لديهم إمكانية الذهاب لمكان آخر".

وتابع أنطونيو "من خلال العمل سأبني المشروع الجديد، سأكون هنا برأس منخفضة (بتواضع) وسنعمل، محاولين القيام بكل ما هو ممكن وحتى المستحيل، لإعادة نابولي للمكان الذي يستحقه".

وأكمل "يجب أن تتحلى بقليل من الصبر. نحن نعمل وفي هذه الحالات عاجلاً أم آجلاً سيخرج العمل للنور. علينا أن نكون إيجابيين وأن نؤمن بما نقوم به". 

وتلقى نابولي، هزيمة عريضة في افتتاحية الكالتشيو أمام نظيره هيلاس فيرونا (0-3). 

مُدرب نابولي «كونتي» يُحقق أسوأ بداية في مسيرته التدريبية

 

حقق المدير الفني لفريق نابولي «أنطونيو كونتي»، البداية الأسوأ في مسيرته التدريبية بعالم كرة القدم، من خلال سقوط فريقه الجديد «نابولي» في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد 2024-25 في فخ الخسارة بثلاثية نظيفة.

هيلاس فيرونا ضد نابولي 

وحقق فريق هيلاس فيرونا أولى مفاجآت الموسم الجديد إثر تغلبه على نابولي بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب سان باولو، في إطار مباريات الجولة الأولى من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الجديد 2024-2025.

وذكرت شبكة "أوبتا" أنه لأول مرة في مسيرته خسر أنطونيو كونتي مباراته الأولى هذا الموسم كمدرب في الدوري الإيطالي، والتي جاءت بثلاثية نظيفة لتكون هزيمة مدوية.

 

وأشارت الشبكة إلى أن قبل ذلك حقق كونتي خمسة انتصارات وتعادل واحد في 6 مواسم قادها على رأس يوفنتوس وتشيلسي وتوتنهام.

هيلاس فيرونا ضد نابولي

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من دايلون روتشا ليفرامينتو، ودانييل موسجويرا "هدفين" لصالح نادي هيلاس فيرونا في الدقائق 57، و75 و94 من عمر اللقاء الذي أقيم بينهما.

وفشل نابولي، بقيادة مدربه الجديد أنطونيو كونتي، في الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث، في بداية مشواره في المسابقة المحلية، وشهد اللقاء إصابة كفاراتسخيليا نجم الفريق مع بداية الشوط الثاني.

وأنهى نابولي الموسم الماضي في المركز التاسع في ترتيب الكالتيشو برصيد 53 نقطة، بينما خطف بولونيا المركز الخامس في موسم 2023-24، برصيد 68 نقطة.