مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية مقتل رئيس منطقة مريري

نشر
الأمصار

 حكمت المحكمة العليا للقوات المسلحة الصومالية، بالإعدام على دادير علي عثمان بعد ثبوث إدانته بقتل رئيس منطقة مريري في محافظة شبيلى الوسطى في الـ30 من مارس الماضي.

كما حكمت المحكمة،صباح اليوم السبت، بإطلاق سراح عبدالله علي عثمان بعد ثبوت برائته من التهم المنسوب إليه في القضية.

وكانت محكمة القوات المسلحة قد أصدرت حكمها على المتهمين في الـ30 من شهر يونيو الماضي وتقدما بالطعن على الحكم الصادر بحقهم إلى محكمة الدرجة الأولى.

رئيس وزراء الصومال يعقد اجتماعًا للإجابة على أسئلة المواطنين

عقد رئيس وزراء الصومال،  حمزة عبدي بري، اليوم، جلسة نقاش مفتوحة للرد ، على أسئلة المواطنين  المتعلقة بالوضع السياسي والاقتصادي والأمني في البلاد، وذلك خلال مشاركته  في نقاش مفتوح نظمه منتدي ” منبر” بالعاصمة مقديشو.

وتحدث رئيس الوزراء حول أداء وانجازات الحكومة الفيدرالية خلال العام الجاري، مشيرا إلى انه تم مراجعة واستكمال الدستور المؤقت للبلاد، إن الحكومة تسعى لإتاحة الفرصة للمواطنين في الإدلال بصوتهم لإختيار من يمثلهم في السلطة.

وتحدث دولته، عن التقدم الذي أحرزته الحكومة الفيدرالية في الحرب ضد مليشيات الخوارج الإرهابية،وتحرير أكثر من 215 منطقة ومقتل أكثر من 5000 مليشيات الخوارج ، كما قمنا بإغلاق الحسابات والمواقع التي كانت تنشر الأخبار الكاذبة”

وقال رئيس وزراء لقد قمنا  بحل شكاوي رجال الاعمال واشكاليات التي تواجه رجال الأعمال فيما يتعلق في ضريبة القيمة المضافة.

وزير الخارجية الصومالي يترأس اجتماع تحضيري لمنتدى الصين وإفريقيا

 

وفي سياق منفصل، ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي، في الصومال،أحمد معلم فقي ، اجتماعًا تشاوريًا على المستوى الوزاري لمناقشة الأجندة الوطنية لحكومة الصومال الفيدرالية التي ستشارك المنتدى التاسع للتعاون الصيني الأفريقي والذي سيعقد في العاصمة الصينية بكين في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر القادم.

ناقش الوزراء خلال الاجتماع عددا من القضايا منها السياسة والأمن والاستثمار والتعليم العالي والتكنولوجيا والطاقة والمياه والزراعة والتجارة وصيد الأسماك.

تركز الحكومة الفيدرالية على كيفية الحصول على تمويل لمشروع تحقيق التنمية المستدامة في البلاد ، مما يؤكد على مدى التزام الحكومة في تحسين الظروف المعيشية وسبيل تحقيق التنمية المستدامة.