مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يستضيف أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يستضيف فريق برشلونة الإسباني منافسه أتلتيك بيلباو في الثامنة مساء اليوم، فى المباراة التي تجمعهما على ملعب مونتوجويك الأولمبي، ضمن مباريات الجولة الثانية لمباريات الدوري الإسباني.

كان برشلونة قد افتتح منافسات الدوري الإسباني بفوز صعب ومهم على مضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف، ليتشارك الصدارة برفقة سيلتا فيجو وبلد الوليد، فيما تعادل أتلتيك بيلباو بهدف لمثله أمام خيتافي.

والتقى الفريقان الموسم الماضي، ونجح برشلونة في الفوز بهدف نظيف في مرحلة الذهاب، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

وتتقاسم 4 أندية صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 3 نقاط لكل منها بعد انتهاء منافسات الجولة الأولي من مسابقة الليجا الموسم الجديد 2024-2025.

ويتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني الرباعي برشلونة وسيلتا فيجو ورايو فاليكانو وبلد الوليد، بعد تحقيق الانتصار في الجولة الأولى من مسابقة الليجا، فيما حصد ريال مدريد حامل اللقب نقطة من الجولة الأولي بعد تعادله المفاجئ 1-1 مع ريال مايوركا.

وحقق فريق برشلونة فوزًا ثمينًا على سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف، على ملعب "ميستايا"، حاصدًا أول ثلاث نقاط بمشواره في الدوري الإسباني هذا الموسم، فيما تغلب فريق سيلتا فيجو على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1.

برشلونة يعلن توقيع عقد مهاجمه الشاب باو فيكتور حتى 2029

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، عن توقيع عقد مع الموهبة الشابة باو فيكتور، سيبقى من خلاله ضمن صفوف الفريق الكتالوني حتى عام 2029. 

وقال بيان برشلونة: "باو فيكتور يوقع عقدًا مع الفريق الأول، المهاجم الذي خاض مباراته الرسمية الأولى في ميستايا، يوقع على العقد برفقة الرئيس خوان لابورتا ونائب الرئيس رافا يوستي والمدير الرياضي ديكو". 

وأضاف: "ووقع المهاجم على العقد برفقة رئيس النادي خوان لابورتا ونائب الرئيس رافائيل يوستي ومدير قطاع كرة القدم ديكو، بالإضافة إلى أفراد عائلته، في صفقة تربطه بالنادي حتى عام 2029". 

وتابع: "هذه أيام مثيرة في حياة باو فيكتور، بعد اللعب مع الفريق الثاني في النادي على سبيل الإعارة من جيرونا الموسم الماضي وخوض فترة إعداد رائعة مع الفريق الأول، وتصدر قائمة أهداف برشلونة بثلاثة أهداف، وظهوره لأول مرة رسميًا مع الفريق الأول عندما دخل ضد فالنسيا يوم السبت، جعل كل شيء رسميًا يوم الجمعة بتوقيع عقده الدائم مع الفريق الأول لبرشلونة في المقر الرئيسي في سبوتيفاي كامب نو". 

وبدأ فيكتور مسيرته الاحترافية في الفريق الأول مع جيرونا بدوري الدرجة الثانية موسمي 2019/20 و2020/2021، وشارك في 8 مباريات.

كما خاض باو فيكتور مع فريق برشلونة للشباب 36 مباراة بالموسم المنتهي، وسجل 7 أهداف وصنع 6 أهداف أخرى.