مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يقتحم قلقيلية في الضفة الغربية للبحث عن إسرائيليين

نشر
الأمصار

أفادت القناة 14 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، باختفاء إسرائيليين اثنين دخلا قلقيلية شمالي الضفة الغربية لإصلاح سيارتهما.

وأضافت القناة العبرية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت قلقيلية بالضفة الغربية بحثا عن الإسرائيليين، لكنها تعرضت لإطلاق النار ولم تعثر عليهما.

مقتل 3 فلسطينيين بقصف الجيش الإسرائيلي لمنزل بمخيم طولكرم 

قتل 3 فلسطينيين صباح اليوم الخميس، بقصف قوات الجيش الإسرائيلي منزلا في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، خلال الهجوم الإسرائيلي المتواصل على المدينة والمخيم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، بمقتل عماد تيسير شريم (34 عاما)، ومعاوية الحج أحمد (23 عاما)، ووسيم عنبر (24 عاما)، متأثرين بإصاباتهم الخطيرة جراء قصف الاحتلال أحد المنازل في المخيم.

وجرفت آليات الجيش الإسرائيلي، البنية التحتية في شوارع المخيم وحارات حمام، المدارس، قاقون، المقاطعة، البلاونة، المربعة، والعكاشة، وتعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحلات تجارية على طول شارع الخدمات وسط المخيم.

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

ومن جهة أخرى، اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية الجيش الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان بأن المستعمرين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها في شوارعها، خاصة عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، اقتحم مستوطنون متطرفون، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة، في بيان، بأن عشرات المستوطنين المتزمتين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات من باب المغاربة وذلك بحراسة مشددة من شرطة إسرائيل، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته.

وأضافت دائرة الأوقاف، أن شرطة إسرائيل حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لمنطقة المغازي وسط قطاع غزة

ومن جهة أخرى، أصدر الجيش الإسرائيلي، أوامر إخلاء جديدة لمنطقة المغازي ومناطق محيطة وسط قطاع غزة.

وطالب الجيش الإسرائيلي سكان المغازي بالنزوح الى ما يدعي أنها منطقة انسانية آمنة.