مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مجلس محافظة كركوك يناقش ملف المحاضرين وأصحاب العقود

نشر
الأمصار

أعلن مجلس محافظة كركوك في العراق، اليوم السبت، تشكيل لجنة لدراسة النظام الداخلي للمحافظة، فيما ناقش ملف المحاضرين وأصحاب العقود وآلية إطلاق 7 آلاف درجة وظيفية.

وقال عضو مجلس المحافظة رعد الصالح، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم عقد أول جلسة لمجلس المحافظة اليوم السبت، حيث تضمنت تشكيل لجنة لدراسة النظام الداخلي لمجلس المحافظة والتداول لإيجاد حلول وآلية لإطلاق الدرجات الوظيفية البالغة أكثر من 7 آلاف درجة وظيفية".

وأضاف الصالح، أن "الجلسة تضمنت أيضا مناقشة آلية وضع الحلول الخاصة بالمحاضرين واستحقاقاتهم وأصحاب العقود، حيث تم إرسال كتاب إلى رئاسة الوزراء للمطالبة بإصدار قرار باستثنائهم من الرابط الإلكتروني، أو أن تكون لهم آلية خاصة بإضافة درجات وظيفية بحسب سنين الخدمة بغض النظر عن الآلية المتبعة، أما البقية فيتم الاحتساب على النقاط والكثافة السكانية في المحافظة".

العراق يعلن إلقاء القبض على مطلوب بقضايا المخدرات في الأنبار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على مطلوب بقضايا المخدرات في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للوزارة، أن "الفوج الثاني اللواء الخامس التابع لقيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية تمكن من القبض على مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة 28 مخدرات في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار".

وأشار البيان الى أن "العملية جاءت بالاشتراك مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الأنبار، وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع"، مبيناً أنه "تم تسليم المطلوب أصولياً إلى جهة الطلب".

العراق يعلن تدمير ثلاثة أوكار لعصابات داعش الإرهابية شرق صلاح الدين

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، عن تدمير ثلاثة أوكار لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الطوز شرق محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للخلية، أنه "من خلال معلومات دقيقة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبإشراف وتخطيط ومتابعة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو  بطائرات (السزنا كرفان)  ضربة جوية ناجحة  بالساعة 6.00 صباح هذا اليوم السبت، استهدفت خلالها ثلاثة أوكار ا للإرهابيين في قضاء الطوز  ضمن قيادة عمليات شرق صلاح الدين".

وأضاف أن "الضربة الجوية أدت إلى تدمير أوكار الإرهابيين بشكل كامل وقتل من فيها"، مشيراً إلى أن "المعلومات الأمنية تؤكد أن هذه المضافات كانت تستخدم لإيواء العناصر الإرهابية ومنطلق لتنفيذ العمليات التعرضية ضد القطعات الأمنية والمواطنين العزل".

العراق.. القبض على 45 متهماً بقضايا مختلفة في واسط

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن القبض على 45 متهماً بقضايا مختلفة في واسط.

وقالت قيادة شرطة واسط في بيان، إنها "نفذت ممارسة أمنية شاملة في جميع مناطق المحافظة اشتركت فيها جميع مديريات أقسام الشرطة الميدانية وبالتعاون مع كافة الأجهزة الاستخبارية والساندة في المحافظة ".