مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البحرين.. خفر السواحل: تعرض 5 بوانيش لسطو مسلح بالمنطقة البحرية الشمالية

نشر
الأمصار

صرحت قيادة خفر السواحل في مملكة البحرين، بأن خمسة بوانيش بحرينية أبلغت عن تعرضها يوم أمس لعملية سطو مسلح في المنطقة البحرية الشمالية بداخل المياه الإقليمية لمملكة البحرين على بٌعد 33 ميلًا بحريًا من ديار المحرق، وتم خلالها سرقة عدد من الأجهزة الإلكترونية ومحتويات البوانيش ومقتنيات شخصية تحت التهديد  بالإضافة إلى محصلة صيد الأسماك.

وأشارت قيادة خفر السواحل في مملكة البحرين، إلى أنه فور تلقي البلاغات تمت مباشرة الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، فيما تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

البحرين: هناك حاجة ملحة للعمل الجماعي للحد من تداعيات الكوارث بالمنطقة

قال ممثل مملكة البحرين فى الاجتماع الوزاري لآلية التنسيق العربية للحد من الكوارث على بن خليفة، إن الكوارث المحيطة بالمنطقة العربية، باتت فى حاجة إلى المزيد من العمل الجماعى للحد من تداعياتها فى ضوء العديد من الأزمات التى تهدد المنطقة بأسرها.

البحرين تدرس تداعيات الكوارث بالمنطقة

واعتبر، خلال كلمته الاجتماع المنعقد اليوم الاربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن حفظ الأمن يمثل أولوية قصوى لدى مملكة البحرين، موضحا أنها تضع على عاتقها مسألة إدارة الكوارث فى ظل رغبتها في تعزيز الاستدامة وتحقيق المزيد من التقدم على المستوى الوطني عبر تعزيز التعاون على المستويين الدولى والاقليمى.

وأضاف أن التنسيق الاقليمي والدولي يشمل استباق الكوارث الطارئة مع العمل على تعزيز الدور الوقائي، مع الاستفادة من الدروس فى مرحلة ما بعد الأزمة، مشيرا إلى إطلاق منظومة وطنية للإنذار المبكر في البحرين لتحقيق الاهداف سالفة الذكر.

الأمصار

"البحرين" تدعو الحملات لتقديم طلبات تسيير رحلات الحج بدءًا من الأحد

أعلنت اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة في البحرين، عن تحديد فترة تقديم طلبات التسيير لرحلات الحج للموسم القادم 1446هـ/2025م، والتي ستبدأ من يوم غد الأحد 25 أغسطس حتى 8 سبتمبر 2024.

ويأتي ذلك ضمن الاستعدادات لتهيئة منصة الحج الإلكترونية وإدخال بيانات الحملات، تمهيدًا لإطلاقها رسميًا وإتاحتها أمام المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج.

ودعت اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة في البحرين، من خلال تعليمات عممتها اليوم السبت على حملات الحج في البحرين، إلى تحديد عدد الحجاج الذي ترغب الحملة بالتسيير به، وذلك بشكل مبدئي حيث أن عدد الحجاج النهائي لكل حملة يخضع إلى رغبة الحجاج بالتسجيل الفعلي واختيار الحملات في المنصة وفقًا لأولويات محددة وأسبقية اختيارهم الراغبين بالحج للحملات بحسب سقف الكوتا لحجاج مملكة البحرين.

كما دعت اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة في البحرين، إلى ضرورة قيام الحملات عند تقديم طلب التسيير بإيداع شيك الضمان المحتسب على الحملة وفقًا للآلية المعتمدة، والتي جرى بيانها خلال الاجتماع التعريفي مع أصحاب الحملات أخيرًا.

وبينت اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة في البحرين، أن مبلغ الضمان المُودع سيتم إعادته للحملات بعد الانتهاء من موسم الحج ومراجعة التقارير الفنية اللازمة، وفي حال إخلال الحملات بأي التزامات تعاقدية مع الحجاج أو أي جهة ذات علاقة، سيتم الصرف للوفاء بما ترتب من التزامات مالية، وذلك بموجب أحكام قضائية أو وفقًا للقرارات التي تصدرها اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة في البحرين في هذا الشأن.

ونوهت اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة في البحرين، إلى عدم الإعلان عن باقات الخدمات المقدمة من قبل الحملة قبل إخطارها بالموافقة على طلبها بالتسيير، حيث ستتولى اللجنة العليا دراسة الطلبات للتحقق من استيفاء الشروط اللازمة وصحة المستندات المقدمة وإخطار مقدم الطلب بقبول أو رفض طلبه.

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة في البحرين، أعلنت حديثًا عن استحداث منصة الحج الإلكترونية لتمكين الراغبين بالحج من الاطلاع على الحملات والخدمات التي تقدمها وأسعارها واختيار الحملة التي يرغب بها بكل سهولة وفي مكان واحد.