مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

زيلينسكي: سنجبر روسيا على إنهاء الحرب دبلوماسياً

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قائلاً إن بلاده ستبذل قصارى جهدها لإجبار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على إنهاء الحرب دبلوماسياً.


وحذّر زيلينسكي، فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء (يوكراين فورم)، من أنه إذا فشلت هذه الجهود الدبوماسية الأوكرانية، فإن القوات المسلحة ستكون مستعدة لطرد القوات الروسية من البلاد بالقوة العسكرية.


وتابع زيلينسكي: "لا يمكن أن تنتهى الحرب إلا باستعادة سلامة أراضى أوكرانيا ومنع حرب مسلحة جديدة من جانب بوتين والاتحاد الروسي"، مضيفا أنه "حتى نخسر عددًا أقل من الناس، فى المقام الأول، ولكن إذا لم ننجح، وإذا خذلنا شركاؤنا ولم يقفوا بحزم ضد الروس، فسنفعل كل شيء للتأكد من أن جيشنا مستعد لطرد بوتين من أراضى دولتنا.

 

زيلينسكي: لا زلنا نسيطر على مناطق عدة في إقليم كورسك الروسي

 

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الأوكرانية لا زالت تسيطر على مناطق عدة في إقليم كورسك الروسي.

 

وأبلغ زيلينسكي عن تقارير قائد الجيش الأوكراني أوليكساندر سيرسكي حول الوضع في الجبهة، وخاصة في قطاع بوكروفسك، مؤكدًا أهمية وفاء الشركاء بالتزاماتهم بتزويد القذائف.

وأضاف أن أوكرانيا تفهم تحركات العدو وتعزز نفسها، لافتًا إلى أنه تم إجراء فحص لإمدادات القذائف.

 

وتابع زيلينسكي قوله: "عمليتنا في منطقة كورسك مستمرة، ونحن نحرز تقدماً. نحن نسيطر على مناطق معينة. وأشكر جميع رجالنا، وجميع الوحدات على تجديد صندوق التبادل".

 

زيلينسكي يعلن سيطرة أوكرانيا على 1250 كيلومترا و92 بلدة في روسيا

أعلن الرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، عن نجاح بلاده في السيطرة على أكثر من 1250 كيلومترا مربعا و92 بلدة في مقاطعة كورسك في روسيا.

لافروف: زيلينسكي لم يكن يتجرأ على مهاجمة كورسك إلا بموافقة أميركا 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لم يكن ليتجرأ على مهاجمة منطقة كورسك الروسية لو لم تطلب منه الولايات المتحدة ذلك.

 

وأضاف لافروف في تصريحات إعلامية: "من الواضح تمامًا للجميع أن زيلينسكي لم يكن ليفعل هذا أبدًا، وهذا بالتأكيد قرار زيلينسكي، لأنه يتفاخر الآن بأنه يخلق منطقة عازلة ويضر بالدولة الروسية، ولم يكن ليتجرأ على القيام بذلك لو لم تكن قد صدرت إليه تعليمات بذلك من الولايات المتحدة".

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن وزارة الدفاع الروسية مسؤولة عن تقييم الوضع العسكري وتطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانتظام على الوضع في المنطقة.