مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إرنستو فالفيردي: أمام برشلونة يجب أن تعاني

نشر
الأمصار

أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لأتلتيك بيلباو، اليوم السبت، عقب الخسارة أمام برشلونة في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم (2-1)، أن الفريق الباسكي يقدم أداء جيدا، ولكن أمام هذا النوع من الفرق يجب أن تعاني.

وفي تصريحات بعد المباراة، قال فالفيردي، المدرب الأسبق للبارسا، إن "الشوط الأول كان أكثر انفتاحا. كانت لدينا خيارات أكثر وكذلك هم. 

في الشوط الثاني دخلوا بقوة وهاجمونا بكثافة. كان من الصعب العودة في النتيجة، حاولنا البقاء في المقدمة، لكن الهدف جاء وكان الأمر صعبا للغاية".

وصرح فالفيردي أنه عندما تلعب أمام برشلونة، الفريق الذي وصفه بأنه "مرشح للفوز بأي لقب"، فمن الطبيعي أن تعاني.

ورغم ذلك، أكد أن فريقه يقدم دائما كل ما لديه في كل مباراة وحاولوا بشكل جيد أمام البارسا.

وأثنى فالفيردي على دور نيكو، قائلا: "لقد رأيته يواجه المنافس بشكل جيد للغاية، ويجعلهم يذهبون إلى منطقتهم ويقوم بعمله بشكل جيد".

وأضاف: "من الصعب للغاية غلق كل خطوط التمرير التي يمكن أن يجدها كوبارسي. مع وجود لامين يامال لا يمكن التنبؤ من أين سيخرج".

وبعد أن أكد أن الفريق الباسكي يمتلك "منظومة شبابية يجب أن نستفيد منها".

وأشار فالفيردي إلى أن "برشلونة دائما ما يكون معروفا" في أسلوبه، رغم أن "هناك بعض الاختلافات في بعض المناطق" مقارنة بالموسم الماضي، واعترف بأنه لم يتفاجأ من طريقة لعب المدرب هانز فليك.

وحقق برشلونة الانتصار بنتيجة (2-1) خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية من الليجا، في معقل البلوجرانا ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

وسجل لبرشلونة لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 24 و75، بينما سجل هدف أتلتيك بيلباو الوحيد أوهيان سانسيت من ركلة جزاء بالدقيقة 42.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا، بينما أتلتيك بيلباو في المركز الخامس عشر برصيد نقطة وحيدة.

بدأت المباراة بضغط مبكر من الضيف، حيث خسر لاعبو برشلونة الكرة في منطقتهم، لتصل إلى إينياكي ويليامز الذي سدد كرة بكعب القدم وصلت بين أحضان تير شتيجن في الدقيقة 1.

وجاء أول رد من برشلونة في الدقيقة 11، بتسديدة من فيران توريس على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بدون أي خطورة على مرمى بيلباو.

ونجح لامين يامال في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 24، حيث تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء، وصوب كرة صاروخية ارتطمت برأس ليكوي قبل أن تسكن شباك الحارس باديا.