مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفد منتخب العراق يغادر إلى الدوحة

نشر
الأمصار

غادر ظهر اليوم الأحد وفد منتخب العراق إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لخوض معسكر تدريبي يستمر لغاية الثاني من شهر سبتمبر المقبل، تحضيرا لخوض الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان في توديع وفد منتخبنا الوطني رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم «عدنان درجال» الذي حضر الى صالة التشريفات الخاصة بمطار بغداد الدولي، بحضور رئيس الوفد «يونس محمود» النائب الثاني لرئيس الاتحاد، وعضو الاتحاد العراقي «أحمد الموسوي».

وحث رئيس الاتحاد في حديثه إلى اللاعبين على ضرورة التركيز وبداية من هذه اللحظة، حيث دخلنا مرحلة مهمة وحاسمة، سيكون هدفنا من خلالها بلوغ المونديال وتحقيق حلم الجماهير في الوصول إلى كأس العالم، مؤكدا على أهمية التعلم من الدروس والعبر والاستفادة منها لمعالجتها بالطريقة المثالية، وعكسها في المرحلة الحالية من أجل الخطو بثبات وثقة عالية لتحقيق المنجز الذي نطمح إليه جميعا.

ويبدأ منتخب العراق الوطني خوض التصفيات الآسيوية الحاسمة في الخامس من الشهر المقبل، حيث يواجه ضيفه المنتخب العماني في مدينة البصرة، ثم يلاعب منتخب الكويت في العاشر من الشهر نفسه في العاصمة الكويت.

وأبدى المدير الفني لمنتخب العراق، الإسباني «خيسوس كاساس»، سعادته بشأن تجديد عقده مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، قائلاً: «أنا سعيد جدا لتمديد عقدي مع المنتخب العراقي حتى الشهر الأول من عام 2027».

وأضاف: «أشعر وطاقم العمل وعائلاتنا بالامتنان الشديد لثقة الاتحاد العراقي لكرة القدم، وتفاني اللاعبين ودعم كل الشعب العراقي».

وتابع كاساس: «أمامنا تحد كبير وصعب للغاية، ونأمل أن نتمكن من تحقيق حلم بلد بأكمله».

وقدم خيسوس كاساس شكره الجزيل وامتنانه لدعم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني المستمر، وهو ما يدفع لتحقيق أفضل النتائج، وكذلك الدعم الكبير من قبل رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال للمنتخب العراقي، وسعيه الدؤوب لتوفير جميع مقومات النجاح في رحلة منتخب العراق المرتقبة المقبلة.

وقد أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، مساء السبت، تجديد عقد كاساس حتى نهاية تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

والتقى رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم «عدنان درجال»، يوم السبت، مدربَ المنتخبِ الوطنيّ خيسوس كاساس في مقرِّ لاليغا، بحُضورِ النائبِ الثاني لرئيسِ الاتحاد «يونس محمود» وعُضو الاتحاد «أحمد الموسوي»، وتم الاتفاقُ مع المدربِ الإسبانيّ خيسوس كاساس على تجديدِ عقده مدرباً للمنتخبِ الوطنيّ للمدةِ المُقبلة.