مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غرامة 36 ألف دولار على ديزني بسبب وفاة أحد أفراد "Wonder Man"

نشر
الأمصار

حكمت إحدى محاكم لوس أنجلوس الأمريكية، على شركة ديزني العالمية بغرامة قدرها 36 ألف دولار على خلفية وفاة أحد طاقم عمل تصوير فيلم Wonder Man الذي يتم تصويره حالياً في استديوهات مارفل العالمية.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة Deadline، فإن المحكمة قضت بغرامة قدرها 36 ألف دولار على شركة ديزني لوفاة خوان كارلوس أوسوريو في موقع تصوير فيلم Wonder Man في فبراير الماضي، الذي توفي أثناء جمع وإزالة معدات كابلات الإضاءة في أعلى المسرح.

وفقًا للتقرير الذي نشرته الصحيفة، "بينما كان الطاقم يسير على طول ممرات العرض، وقف (أوسوريو) على الجزء الضعيف من ممرات العرض، وفجأة، ودون سابق إنذار، انكسر اللوح الذي يدعم الأرضية وانهار بينما كان الموظف يقف على هذا الجزء من ممرات العرض، ليسقط من ارتفاع 41 قدمًا واصطدم بقوة بالأرض أدناه، وتوفي في مكان الحادث، لم يكن المسلسل قيد التصوير في ذلك الوقت".

وعلى سياق آخر، سبق وطرحت ديزني البرومو الترويجي الرسمي لفيلمها الجديد Mufasa: The Lion King، العمل الذى سيطرح يوم 20 ديسمير المقبل فى دور العرض حول العالم، وستصل مدته إلى أكثر من ساعتين.

وحصل الفيديو على أكثر من 9 ملايين مشاهدة، و159 ألف إعجاب على الحساب الرسمى لشركة ديزنى على موقع يوتيوب.

استديوهات ديزني تحدد موعد طرح فيلم "Frozen 3"

حددت استديوهات ديزني، الـ24 من نوفمبر 2027، ليكون موعدًا لطرح مغامرة إلسا وآنا الجديدة “Frozen 3”، خلال عطلة احتفالات عيد الشكر.

وفي تصريحات صحفية العام الماضي، قال بوب إيجر، المدير التنفيذي لاستديوهات ديزني: إن "فيلم Frozen 3 قيد الإعداد،  وقد  يكون هناك فيلم Frozen 4 قيد الإعداد أيضًا. لكن ليس لدي الكثير لأقوله عن هذه الأفلام الآن. إن المخرجة جين لي، التي انتجت فيلم Frozen الأصلي وFrozen 2، تعمل بجد مع فريقها في الرسوم المتحركة في ديزني ليس على قصة واحدة بل قصتين بالفعل".

حقق فيلم "Frozen" الأصلي نجاحًا هائلاً في عام 2013، حيث حقق ما يقرب من 1.3 مليار دولار في جميع أنحاء العالم وفاز بمجموعة من الجوائز، بما في ذلك جائزتي أوسكار. حقق الجزء الثاني لعام 2019 نجاحًا تجاريًا أكبر حيث حقق 1.45 مليار دولار، وحتى وقت قريب، كان الفيلم الأكثر ربحًا في التاريخ.

أنتجت الأفلام التي تدور حول مغامرات الأختين الملكيتين آنا وإلسا (بصوت كريستين بيل وإيدينا مينزل) أغاني شهيرة لا مفر منها مثل "Let It Go" و"Do You Want to Build a Snowman" بالإضافة إلى مسرحية موسيقية عرضت على مسارح برودواي.

طرح فيلم CINDERELLA'S REVENGE في دور العرض المصرية

ينطلق فيلم الرعب الجديد CINDERELLA'S REVENGE من إخراج آندي إدواردز، الذي يعيد تقديم الحكاية الكلاسيكية الشهيرة لأميرة ديزني سندريلا بلمسة حديثة ومثيرة، ومن المقرر عرض الفيلم يوم الأربعاء 21 أغسطس.

يأخذنا الفيلم في رحلة مظلمة ومليئة بالإثارة، حيث تتعرض سندريلا لضغوطات هائلة من زوجة أبيها الشريرة وأخواتها غير الشقيقات، مما يدفعها للسعي في الانتقام الدموي بمساعدة من الجنية العرابة. 

يقدم الفيلم طرحاً جديداً للقصة الكلاسيكية المتعارف عليها، حيث تتحول سندريلا من فتاة مسالمة طيبة إلى شخصية قوية منتقمة تبحث عن العدالة.

يشارك في بطولة الفيلم ناتاشا هينستريدج، ولورين ستيرك، وستيفاني لودج، وبياتريس فليتشر، وميغان بورفيس، وداريل غريغز. كما شارك في كتابة السيناريو توم جولييف وشارل بيرو، وتم تصويره بعدسة ليام هيساك، ومونتاج شون كاين، وإنتاج مشترك بين Titan Global Entertainment وEMRJ Entertainment وSobini Films، بتوزيع من فور ستار فيلمز.

ينطلق الفيلم في دور العرض المصرية ابتداءً من 21 أغسطس.