مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الحشد الشعبي يعلن إطلاق أكبر حملة تنظيف للشوارع

نشر
الأمصار

أعلن الجهد الخدمي والهندسي للحشد الشعبي بالعراق، اليوم الاحد،  اطلاق أكبر حملة تنظيف للشوارع ومساندة دوائر بلدية كربلاء المقدسة والنجف الأشرف في طريق "يا علي" وطريق "يا حسين".

وكانت نفذت قوة من الحشد الشعبي والشرطة في العراق عملية أمنية مشتركة شرق محافظة كركوك.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أن "قوة من اللواء 61 ضمن قيادة عمليات الشمال وشرق دجلة، بالاشتراك مع الشرطة الاتحادية، نفذت عملية أمنية في ناحية الرياض بمحافظة كركوك"، مبينا ان "العملية شملت تفتيش الوديان والقصبة في الناحية المذكورة والقرى المجاورة".

وأضاف، أن "هذه العملية تأتي في إطار الجهود المستمرة للقضاء على التهديدات الأمنية وتحقيق الاستقرار في المنطقة".

العراق يعلن تفكيك شبكة لعناصر داعش الإرهابي والقبض على أفرادها في كركوك

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، تفكيك شبكة لعناصر داعــش الإرهــابي فيما ألقت القبض على أفرادها في محافظة كركوك.

وذكر بيان للاستخبارات، أن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهـاب في محافظة كركوك رصدت معلومات استخبارية تفيد بوجود شبكة لعناصر عصابات داعــش الإرهابية مكونة من ثلاثة متهمين متواجدين داخل المحافظة".

وأضاف أنه "تم تشكيل فريق عمل استخباري مختص من قبل مديرية استخبارات ومكافحة إرهـاب كركوك بالاشتراك مع خلية الصقور الاستخبارية وتكثيف الجهد الاستخباري، حيث تمكنت المفارز من تحديد أماكن تواجدهم وإلقاء القبض على كافة أفراد الشبكة".

وتابع أنه "لدى التحقيق معهم اعترفوا صراحة  بقيامهم بعدة أعمال إرهــابية في المحافظة في وقت سابق منها اغتــيال منتسبين في الأجهزة الأمنية"، لافتا الى "تصديق أقوالهم قضائياً وأُحيلوا الى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل".

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، ضبط مزرعة بمساحة 7 دوانم بداخلها مزروعة نبتة الداتورا المخدرة في المدائن.

وقال المتحدث باسم جهاز الأمن الوطني أرشد الحاكم، إنه "وفقاً لمعلومات تلقاها جهاز الأمن الوطني تفيد بوجود نبات الداتورا المخدرة، شرعت مفارز الجهاز وبالتنسيق مع الجهات المختصة بواجب كشف واتلاف النبتة أعلاه".

وأشار إلى أنه "تم العثور على نبتة الداتورا في مناطق متفرقة من منطقة اللج، وتم ضبط وإتلاف مساحة تقدر بنحو (8) دوانم وفق محضر اصولي".

الأمن الوطني العراقي: ضبط مزرعة بمساحة 7 دوانم بداخلها نبات مخدر بالمدائن

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، القبض على شبكة مكونة من (10) متهمين بثقب الأنابيب النفطية في محافظة البصرة.

وقال جهاز الأمن الوطني في بيان،: إن "مفارز جهاز الأمن الوطني في البصرة ألقت القبض على شبكة مكونة من (10) متهمين من بينهم خبير بثقب الأنابيب والمسؤول عن عمليات التثقيب بخمس محافظات".