مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مطار النجف الأشرف: استقبلنا 1500 رحلة في عشرين يوماً

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مطار النجف الأشرف في العراق، اليوم الأحد، استقبال أكثر من 1500 رحلة من مختلف الدول منذ بداية شهر صفر ، إلى يوم زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام). 

وذكرت إدارة المطار في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "هنالك جهود استثنائية للشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، إذ شهدت عملية التفويج من اليوم الأول من شهر صفر الهجري الجاري الى اليوم الأحد 20 من صفر، حركة جوية مكثفة تم فيها استقبال أكثر من 1500 رحلة من مختلف الدول".

وأضافت، أنه "تم تفويج أكثر من 210 ألف من الزوار الذين جاءوا إلى زيارة أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام)، وانتهت عملية التفويج للقادمين ".

وتابعت أنه "ستكون هنالك عملية تفويج عكسية لهذه الأعداد، والرحلات الجوية مستمرة في مطارات العراق وسط استعداد الطواقم، فضلاً عن استنفار تام لباقي التشكيلات الخاصة بوزارة النقل".

رئيس الوزراء العراقي يعلن نجاح خطة الزيارة الأربعينية

أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نجاح خطة الزيارة الأربعينية، وفيما أكد تخصيص 3.5 ترليونات دينار لإنشاء وتنفيذ 36 مشروعاً خدمياً يتعلق بالزيارات المليونية، أشار إلى قطع الحكومة شوطاً مهماً في تنفيذ مشروع مترو كربلاء المقدسة - النجف الأشرف.

وقال رئيس الوزراء العراقي خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة كربلاء المقدسة،: "عظم الله الأجر لكل من ساهم وخدم وشارك في زيارة الأربعين"، مبيناً أن "زيارة الأربعين صارت عنواناً للتمسك التأريخي بالقيم والمبادئ التي تركتها فينا الثورة الحسينية".

وأضاف، "كل العراقيين وضيوفهم من كل أنحاء العالم لا يتعاملون مع زيارة الأربعين على أنها حدث عابر بل هي حالة مستمرة من التواصل والبذل والعطاء"، مردفاً "بادرنا إلى تأسيس اللجنة العليا للزيارة الأربعينية لتكون المنظم والمشرف على الجهد الذي يبذل من أجل إنجاح الزيارة".

واستطرد، "أجدد تقديري إلى المضيف الأول وهو المواطن العراقي لكل ما وجدناه من كرم وسخاء"، مبيناً أن "زيارة الأربعين ملحمة وطنية، وهذا النجاح ما كان ليتم لولا الأداء البطولي للأجهزة الأمنية بكل صنوفها وتشكيلاتها".

وأشاد رئيس الوزراء العراقي، "باللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري"، مثمناً "المؤسسات الخدمية والإدارية المحلية في المحافظات وتشكيلات مختلف الوزارات".

وأردف، أن "زيارة الأربعين فرصة لإعادة همة كل الفرق الخدمية لمراجعة العمل والتعامل مع المعوقات ووضع الحلول"، مشيداً "بالدور الكبير لمحافظ كربلاء المقدسة ومجلس المحافظة لجهودهم المستمرة".

وأشار، الى أن "الحكومة، بدأت بالعمل منذ انتهاء الزيارة الماضية وليس قبل أيام، حيث قامت بالكثير من أعمال البنى التحتية منها تأهيل معابر المنذرية وزرباطية والشيب وإنشاء ساحات تبادل كبيرة كان لها أثر مهم في تسهيل نقل الزائرين".