مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مارسيليا الفرنسي يحسم مصير المغربي أوناحي

نشر
الأمصار

عقد بابلو لونجوريا رئيس نادي مارسيليا اجتماعاً مع عز الدين أوناحي لاعب منتخب المغرب المحترف في صفوف الفريق الفرنسي من أجل تحديد مصيره.

وكشفت صحيفة المنتخب المغربية أن رئيس مارسيليا عقد اجتماعاً مع ثلاثة لاعبين من الفريق غير مرغوب في تواجدهم بالموسم الجديد من ضمنهم اوناحي ، وذلك في حضور مهدي بن عطية مستشار رئيس النادي.

 

وأضافت الصحيفة أن رئيس مارسيليا أبلغ اللاعبين الثلاثة بالبحث عن نادٍ جديد في ظل رغبة المدير الفني الإيطالي دي زيربي في عدم تواجدهم بالفريق، وعليهم تحديد مصيرهم والبحث عن نادي قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.

 

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية أن ماسون جرينوود، لاعب فريق مارسيليا الفرنسي ومانشستر يونايتد السابق، بدأ عملية تمثيل منتخب جامايكا خلال الفترة المقبلة بدلاً من المنتخب الإنجليزي.

وسبق ومثل جرينوود المنتخب الإنجليزي مرة وحيدة، ولكن يمكن تغيير المنتخب نظرا لأنه ارتدى قميص الأسود الثلاثة حينما كان يبلغ من العمر أقل من 21 عاما.
وذكرت صحيفة "ذا اتلتيك" الإنجليزية، أن الاتحاد الجامايكي لكرة القدم طلب من نظيره الإنجليزي بعض الأوراق اللازمة ليتم تقديمها إلى الاتحاد الدولي "فيفا".

ويحتاج جرينوود أولا الحصول على جواز سفر جامايكي، وهو الأمر الذي يتطلب الحصول على شهادة ميلاد قريبة ذى الصلة الذي يؤهله للحصول على الجنسية.

جرينوود ينضم رسميًا إلى أولمبيك مارسيليا

 

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، رحيل لاعبه ماسون جرينوود، بعدما أمضى الموسم الماضي معارا إلى خيتافي.

وفي بيان رسمي أصدره اليوم الخميس، أكد النادي الإنجليزي، انتقال جرينوود إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

انتقال جرينوود إلى مارسيليا وسعر الصفقة
من جانبه، نشر مارسيليا، مقطع فيديو، يعلن خلاله تعاقده مع صاحب 22 عاما، بعد مفاوضات استمرت لعدة أسابيع.

وظهر الجناح الإنجليزي في الفيديو، وهو يرتدي القميص رقم 10 بعد توقيع عقود انتقاله للعملاق الفرنسي.

وبحسب الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن الصفقة كلفت مارسيليا 26 مليون يورو.

وأوضح أن العقد يتضمن حوافز إضافية سيحصل عليها اليونايتد، تبلغ 5 ملايين يورو، بالإضافة إلى تقاضي الأخير 50% من قيمة بيعه لأي فريق مستقبلا.

ويعد جرينوود أحد أبناء مانشستر يونايتد، لكنه تعرض للتجميد لنحو عام ونصف، بسبب تورطه في قضية اعتداء جسدي على إحدى الفتيات.