مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رفض طلب باراجواي بتأجيل مباراة مصر بالأولمبياد والبعثة تصل مارسيليا.. صور

نشر
الأمصار

رفضت اللجنة المنظمة لإوليمبياد باريس 2024 وتحديدا منافسات كرة القدم ، طلب منتخب باراجواي بتأجيل مباراتهم أمام مصر المقرر لها غدا في ربع نهائي منافسات كرة القدم، وذلك بعد تأخر وصول منتخب باراجواي الي مارسيليا لسوء الأحوال الجوية.

ووصلت بعثة منتخب باراجواي الي مارسيليا عبر رحلة طيران داخلى استعدادا لمواجهة مصر، بعد رحلة شاقة وتعطل البعثة في المطار قبل التوجه الي المدينة الجنوبية نتيجة سوء في الأحوال الجوية.

منتخب باراجواي يصل مارسيليا

منتخب باراجواي يصل مارسيليا

وصول منتخب باراجواي

وصول منتخب باراجواي

 

لاعب باراجواي

لاعب باراجواي

 

وصول باراجواي الي مارسيليا

وصول باراجواي الي مارسيليا


وبحسب رئيس اللجنة الأولمبية الباراجوايانية، كاميلو بيريز، فإن منظمة تنظيم أولمبياد باريس 2024 نفت تأجيل المباراة، وقال رئيس اللجنة في حديث مع إذاعة بريميرو دي مارزو: "لقد أجرينا مشاورات رسمية ثم كررنا ذلك، لأنه لم تكن لدينا إجابات وتلقينا للتو رفض التغيير أو التأجيل ".

وهكذا، ستلعب باراجواي، التي تصل براحة أقل وفي ضغط واضح بسبب الوضع، يوم الجمعة 2 أغسطس ضد مصر في مارسيليا، ووصل منتخب مصر الأولمبى بقيادة ميكالى إلى المدينة الواقعة فى جنوب فرنسا أمس استعدادا لمواجهة باراجواى مساء الجمعة المقبل، فى ربع نهائى دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024.

ويواجه منتخب مصر الأولمبى بقيادة ميكالى منتخب باراجواى فى ربع نهائى أولمبياد باريس مساء الجمعة المقبل، وفى حال الفوز والتأهل إلى نصف النهائى سيواجه الفراعنة الفريق الفائز من فرنسا والأرجنتين.

منتخب مصر يتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس

وفي وقت سابق، حقق المنتخب المصري الأولمبي المصري فوزا ثمينا بهدفين مقابل هدف على منافسه المنتخب الإسباني في المباراة التي جمعت الفريقين، يوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الأخيرة بدور المجموعات من منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

بهذه النتيحة تأهل المنتخب المصري للدور التالي من البطولة بعد احتلال المركز الأول برصيد 7 نقطة، متفوقا على المنتخب الإسباني الوصيف بست نقاط.

بدأ منتخب مصر بالهجوم مبكرا على الدفاع الإسباني، حيث كانت أولى الهجمات في الدقيقة الخامسة، من خلال عرضية أرسلها أحمد سيد زيزو داخل منطفة الجزاء وصلت إلى إبراهيم عادل، الذي تسلم الكرة وحاول مرواغة الدفاع الإسباني وسدد كرة اصطدمت بأقدام المدافعين.

وحصل المنتخب المصري على ركلة ركنية في الدقيقة السادسة لعبت داخل منطقة جزاء إسبانيا أبعدها الدفاع وكادت أن ترتد على مرمى الفراعنة بهجمة مرتدة، إلا أن أحمد عيد تدخل مع لاعب إسبانيا وأوقف الكرة وحصل على بطاقة صفراء.

وحملت الدقيقة السابعة أولى ملامح الخطورة على المرمى المصري، من خلال ركلة ركنية لعبت داخل منطقة جزاء الفراعنة، لعبها المهاجم الإسباني برأسه خرجت بجوار المرمى.

وفي بعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الأول أظهر محمد النني تألقا كبيرا بعدما منع هجمة خطيرة على مرمى المنتخب المصري، لتتحول اللعبة إلى هجمة مرتدة عبر اللاعب إبراهيم عادل الذي وصلت إليه الكرة واخترق دفاعات إسبانيا من الجانب الأيسر وتوغل داخل منطقة جزاء وسدد الكرة اصطدمت بالدفاع.