مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في السودان اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

نشر
الأمصار

سجلت تعاملات أسعار الدولار والعملات الأجنبية في السودان، اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، استقرارًا نسبيًا في السوق الموازي، لكن تم ملاحظة تراجع في سعر الجنيه المصري، مع ارتفاع سعر الريال القطري.

وقد جرى تداول العملات عند مستويات تاريخية أمام الجنيه السوداني، فيما استقر متوسط سعر صرف الدولار الأميركي في السوق الموازي، وذلك وسط تفاقم الأزمة الحالية التي يعيشها المواطنون نتيجة استمرار الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بجانب وجود تباين يومي في المصارف السودانية وشح في المعروض من النقد الأجنبي.

تداول تاريخي

وشهدت أسعار الدولار والعملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في تعاملات السوق الموازي مستويات تاريخية، بينما تواصل المعركة بين السوق الرسمي والموازي لشراء النقد الأجنبي بدافع ارتفاع الطلب مقابل العرض.

وتجذب الصفقات المالية الكبيرة المتداولين، لكن الفجوة العميقة بين الأسعار الرسمية والموازية أدت إلى اضطرابات في القطاع المصرفي وترتفع الضغوط الاقتصادية على البلاد.

ويبين الكثير من المحللين أن هذا الانخفاض الحاد في قيمة العملة يعمل على تقليل القدرة الشرائية للمواطنين، مما يضاف إلى تفاقم الأزمات الاقتصادية ويؤدي إلى المزيد من ارتفاع الأسعار وازدهار السوق السوداء، لذا، يصبح اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي أمرًا ضروريًا.

وتجدر الإشارة إلى أن البنوك السودانية تحاول جاهدة مواكبة أسعار العملات في تعاملات السوق الموازي. على الرغم من الجهود، لا يزال تراجع الجنيه السوداني يؤدي إلى اضطرابات مصرفية وزيادة الضغوط الاقتصادية، وبهذا يصبح من الواضح أن التحديات التي يواجهها السودان هى من أكبر العوائق أمام استقراره الاقتصادي.
وتشير الأرقام إلى أن أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني شهدت مستويات تاريخية في ظل سباق بين السوق الرسمي والموازي لشراء النقد الأجنبي بدافع ارتفاع الطلب مقابل العرض، وخصوصًا في ظل وجود صفقات مالية كبيرة.

ومع ذلك، هناك فجوة كبيرة بين السعر الرسمي والسعر في السوق الموازي، مما يسبب اضطرابات في القطاع المصرفي، ويزيد الضغوط الاقتصادية على البلاد.

أسعار الجنيه المصري أمام الجنيه السوداني
شهد الجنيه المصري تراجعا نسبيًا أمام الجنيه السوداني، حيث تراجعت أسعار الشراء والبيع.

أسعار الصرف الحالية:

النوع السعر بالجنيه السوداني
سعر شراء الجنيه المصري 55.31 جنيها سودانيا
سعر بيع الجنيه المصري 56.34 جنيها سودانيا

متوسط أسعار الدولار والعملات الأجنبية في السودان في السوق الموازي

يختلف سعر الدولار وبقية أسعار العملات من تاجر إلى أخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والأسعار قابلة للتغيير.

الدولار الامريكي 2700.00 جنيها
الريال السعودي 720 جنيها
الدرهم الاماراتي 735.69 جنيها
اليورو 3033.70 جنيها
الجنيه الاسترليني 3552.63 جنيها
الجنية المصري 55.31 جنيها تراجع طفيف
الدينار البحريني 7105.26 جنيها
الريال القطري 745.85 جنيها ارتفاع طفيف
الريال العماني 7105.26 جنيها
الدينار الكويتي 8709.67 جنيها

صرف الدولار الأمريكي والريال السعودي مقابل الجنية من السوق السوداء

أسعار الدولار الأمريكي 2700.00 جنيه للشراء - 2750 جنيه للبيع (البيع شبه موقف للكميات الكبيرة).
أسعار الريال السعودي 720 جنيه للشراء - 733.33 حنيه للبيع.